فيديو| وزير التعليم: نقدر نوقف تسريب الامتحانات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، يرد خلالها على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي، وذلك فى فيديو خاص ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة".

وقال وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات نقلها "قناة الحياة"، اليوم الثلاثاء 15 يناير، إنه تم تسربب الامتحان فى اليوم الثالث على التوالي، وهذا دليل على أنه يوجد ثقافة تتطلب مناقشتها وتغييرها معًا.

وتابع،: "نقدر نوقف تسريب الامتحانات ووقفناه خلال العامين الماضيين، ولكن هذا حدث بطريقة أقرب للطرق العسكرية من خلال تدخل القوات المسلحة والداخلية وشركات التأمين، بتكلفة تصل لمليار ونصف المليار جنيه".

وواصل: "اليوم تأكدنا من المرض الذى أصاب مجتمعنا، من أول الإصابة بالامتحان الغير محسوب المجموع بغرض نشر البلبلة واكتساب بنط لدى الطلاب.. الطلاب الذين شيروا الامتحان رافضون لفرصة التعليم رغم أن الامتحان تدريبى وبل درجات، ولو الطالب غش وبحث عن التسريبات فهذا قراره، ولكنه خاسرة ولم يعد نفسه للقادم ولا يلوم إلا نفسه".

وأضاف :"اللى عارف مصلحته هيدخل ويحل وهيفهم طبيعة الامتحانات وسنساعده على ذلك، وسنجرى امتحان تجريبي آخر حتى يتم إتقان ذلك من قبل الطالب، واللى مش عارف مصلحته بقوله راجع نفسك".

 

ترشيحاتنا