«المشاط»: تطوير قطاع الغوص يساهم في التنمية السياحية المستدامة

 د. رانيا المشاط وزيرة السياحة
د. رانيا المشاط وزيرة السياحة

عقدت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع هشام جبر رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية، بحضور سراج سعد الدين مساعد الوزيرة لشئون المتابعة، وذلك لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة وغرفة الغوص خلال الفترة المقبلة.

واستهلت الوزيرة الاجتماع بالإشارة إلى أهمية التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة المقبلة، لتطوير قطاع الغوص والأنشطة البحرية بما يساهم في تحقيق رؤية الوزارة للتنمية السياحية المستدامة، ويتماشى مع أهداف التنمية المستدامة الـ١٧ للأمم المتحدة، ومن بينها الحفاظ على البيئة والحياة تحت الماء.

ومن جانبه، قدّم هشام جبر بعض المقترحات لتطوير قطاع الغوص والأنشطة البحرية، بما يتماشى مع خطة الإصلاح الهيكلي التي وضعتها الوزارة، وبما يعمل على تيسير إجراءات العمل في هذا المجال.

وتناول الاجتماع، مناقشة آلية تنفيذ بعض الضوابط المنظمة للعمل في مجال الغوص، ليتم تطبيقها بشكل مؤسسي بما يضمن سلامة البيئة البحرية واتباع الإرشادات السليمة، كما تم مناقشة سبل التعاون في مجال التدريب لإعداد وتنفيذ برنامج تدريب شامل لجميع العاملين في هذا النشاط، لضمان إلمام جميع العاملين بمتطلبات الحفاظ على البيئة البحرية، ومنع الممارسات الخاطئة مع السائح والحياة البحرية.

جدير بالذكر، أنه من المقرر أن تبدأ عدد من التدريبات بالتعاون مع غرفة الغوص لـ1500 شخص من العاملين بمراكب السفاري بجميع التخصصات، وكذلك 450 من مرشدي الغوص لمدة يوم واحد على مدار 3 أشهر، بداية من النصف الثاني من الشهر الجاري وحتى شهر مارس القادم، وذلك بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، على يد خبراء متخصصين في هذا المجال.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم