نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد «كلية التربية»

جولة نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم و الطلاب بكلية التربية
جولة نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم و الطلاب بكلية التربية

أجرى د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، جولة داخل كلية التربية، لتفقد مسرح الكلية و مكتبة الطالب و الحديقة النباتية و عدد من المعامل و الأقسام و بعض المراكز و استراحة أعضاء هيئة التدريس .

 

رافقه خلال الجولة د.ماجد أبو العنين عميد الكلية و د. حسن عجوة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و د. أسعد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .

 

وأكد د.عبد الفتاح سعود أن كبرى الجامعات في العالم تسعى  للشراكة مع مؤسسات الدولة، من خلال التركيز على نقاط القوة بها و محاولة إبرازها و إفادة تلك المؤسسات بما لديها من خبرات علمية و بحثية و خريجين مؤهلين وفق متطلبات سوق العمل و في الوقت نفسه دمج تلك المؤسسات في دعم الجامعات من خلال برامجها المجتمعية، باعتبار ذلك اتجاه عالمي يحقق فائدة متبادلة لكلا الطرفين.

 

و خلال جولته بمسرح الكلية أبدى فخره بوجود مثل هذا الصرح المجهز بأعلى التقنيات الهندسية و التكنولوجية و طالب بأن يواكب ذلك زخم في الأنشطة الطلابية، كما تأكد من ملائمة التصميم الهندسي للمسرح للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، و توفير كافة السبل التي تمكنهم من المشاركة بفاعلية في مختلف الأنشطة الطلابية.


و أوضح د. ماجد أبو العنين عميد كلية التربية أن المسرح تم افتتاحه مع مطلع العام الجامعي الحالي و بسعة 450 مقعد و مجهز بأحدث نظم الإضاءة و الهندسة الصوتية، ووجه بزيادة أعداد أجهزة الكمبيوتر مع التأكد من ربطها بشبكة الإنترنت و إمكانية دخول الطالب على بنك المعرفة المصري للاستفادة من كل ما يحويه من معلومات بشتى التخصصات.


كما استمع لشرح من عميد الكلية حول جدارية المّثال محمد سليم شوقي و التي نفذها عام 1961 و تم ترميمها مؤخرا بالتعاون مع كلية التربية النوعية ، و طالب أ.د. عبد الفتاح سعود بضرورة جمع المادة التاريخية المتعلقة بالجدارية و عمل ماكيت مصغر لها لضمه لمتحف جامعة عين شمس المزمع إنشائه.


وفي ختام جولته أشاد بامتلاك كلية التربية لمركز النانوتكنولوجي و مركز تطوير التعليم الجامعي و أكد ضرورة الاستفادة من دورهما في مواكبة متطلبات المنظومة الجامعية بما يتماشى مع ما يشهده العالم من تطور.