«الأنصاري» يقود حملة لإزالة التعديات في سوهاج

محافظ سوهاج خلال الحملة
محافظ سوهاج خلال الحملة

قاد د. أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة بقرية الشيخ مكرم فيمركز سوهاج، في إطار أعمال الموجة الـ12 من حملات استرداد أراضي أملاك الدولة "حق الشعب"، والتي بدأت أعمالها 10 يناير الجاري.

وأشرف المحافظ على إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية، وحرم النيل بمساحة 7 قراريط و12 سهمًا، مؤكدًا استمرار التنسيق بين كافة أجهزة المحافظة ومديرية الأمن لإزالة التعديات بجميع مدن وقرى المحافظة بالتوزاي، للحفاظ على ممتلكات الدولة والأراضي الزراعية. 

ووجه المحافظ خلال جولته بالقرية، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإزالة جميع التعديات على نهر النيل، ورفع التراكمات والقمامة من جانبي ترعة الشيخ مكرم.

ورافق المحافظ خلال الجولة، اللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة، واللواء رأفت الفقي مساعد مدير الأمن للأمن العام، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية. 

يذكر أن الأراضي المستهدف إزالتها خلال الموجة الـ12 عبارة عن 4 فئات وهي الأراضي التي لا يجوز تقنينها منها "حرم نهر النيل، وري، وآثار، وسكة حديد، وحرم طرق"، وكذلك الأراضي التي عليها وضع يد، ورفض المتعدين عليها الدخول في دورة التقنين وفقًا للقانون، والأراضي التي تقدم واضعي اليد عليها بطلبات تقنين، ولم يقوموا باستلام أذونات الفحص والمعاينة، إلى جانب الأراضي التي تم رفض تقنينها من قبل لجان الفحص والمعاينة والبت.