ضبط المتهمين بالاستيلاء على سلع تموينية بـ4 ملايين جنيه

المتهمان
المتهمان

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط اثنين من موظفي إحدى شركات تجارة الجملة بسوهاج، لقيامهم بالاستيلاء على سلع تموينية بأكثر من 4 ملايين جنيه.

البداية عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من «أحمد م. إ»، بصفته وكيلاً عن زوجته «غادة م. ف» فى إدارة مشروع "جمعيتى"، ضد «السيد إ. أ» كاتب فرع إحدى شركات تجارة لتجارة الجملة بسوهاج وبعض المسئولين بالفرع، وذلك لقيامهم بتزوير توقيعاته على فواتير سلع تموينية لم يحصل عليها من الشركة ومطالبته بمبلغ 3,500,000 جنيه، والاستيلاء على تلك السلع لأنفسهم دون وجه حق.


ومن خلال جمع العلومات وإجراء التحريات تبين قيام، «أحمد ع. ا»، أخصائى ثالث بإحدى شركات تجارة الجملة فرع سوهاج، و«السيد إ. أ» كاتب بإحدى شركات تجارة الجملة فرع سوهاج.


وخلال الفترة من نوفمبر 2017 وحتى ديسمبر 2018 باستغلال موقعهما الوظيفي بفرع الشركة، حيث قام الأول بصرف سلع تموينية باسم المُبلغ أزيد من الحد الإئتمانى المسموح به، بلغ إجماليها حوالى 3,500.000، وصرف سلع تموينية بأزيد من الحد الائتمانى المسموح به باسم «أمجد ع. ا» "شقيقة" وكيلاً عن زوجته بلغ إجماليها  680,000 جنيه، وقيام الثاني بالتلاعب بالتزوير في فواتير الصرف وتزوير توقيع وبصمة المبلغ والاستيلاء على تلك السلع لأنفسهم، مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام بما هو قيمة 4,180,000 جنيه.


تأكد ذلك بسؤال رئيس مجموعة البيع بالشركة، وعضو اللجنة المشكلة من الشركة لفحص الواقعة، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمَيْن، وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما للواقعة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.