غلق 67 مؤسسة طبية وصيدلية إدرايًا بالغربية

غلق 67 مؤسسة طبية وصيدلية إدرايًا بالغربية
غلق 67 مؤسسة طبية وصيدلية إدرايًا بالغربية

وافق محافظ الغربية اللواء مهندس هشام السعيد، على الغلق الإداري لـ67 مؤسسة طبية وصيدلية خاصة، لمخالفتها للاشتراطات الطبية، كما وافق على ترخيص 55 مؤسسة طبية جديدة.

جاء ذلك بناءً على مذكرة مديرية الشئون الصحية بالغربية التي تضمنت تقرير مرور اللجان الطبية المفاجىء خلال شهري نوفمبر وديسمبر، على 1814 مؤسسة طبية، ومخازن أدوية، ومكاتب رعاية الطفل، ومكاتب الصحة، وسلاسل التبريد ومخازن الطعوم.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات محافظ الغربية، بتفعيل دور اللجان الطبية ومرورها الدوري والمفاجىء على كافة المنشآت الطبية بالمحافظة، لمراجعة الاشترطات الطبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يذكر أنه تم الغلق الإداري لـ13 عيادة خاصة، و4 عيادات أسنان، و29 معمل تحاليل، و19 مركزًا طبيًا ومركز للبصريات ومستشفى، كما تم ترخيص 35 عيادة خاصة، و14 عيادة أسنان، ومركزين للعلاج الطبيعي، ومركزين طبيين، ومركزين للبصريات.

ووجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الحملات الرقابية على كافة المؤسسات الطبية لضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على توفير الرعاية الصحية لكافة المواطنين، بما لا يخل بالشروط والمعايير القياسية المتعارف عليها دوليًا، حتى لا تؤثر بالسلب على متلقي الخدمة الطبية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم