تعرفي على طرق إضفاء روح البهجة في الحياة الزوجية

لماذا يستبيح الزوج امرأة غير زوجته؟ 
لماذا يستبيح الزوج امرأة غير زوجته؟ 

قالت خبيرة تنمية بشرية واستشاري علاقات أسرية ندي الجميعي إنه يدور تساؤلات حول لماذا يستبيح الزوج امرأة غير زوجته؟ وهنا يكون الدور مقتصر على المرأة والرجل معا.

 

وأوضحت أن الشيطان دائمًا يصبح في سعادة عندما يرى المؤمن يكتئب وخائف وغير مطمئن، ويأخذك خطوة بخطوة نحوه، بداية من تنفيرك من حياتك الزوجية، ثم يبدأ باستباحة النظر لامرأة أخرى ثم تتحدث معها حتى تحدث بينكما علاقة محرمة تحت مسمى الحب.

 

وأشارت إلى قول الله تعالى ﴿ وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا*فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا*قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا*وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا} إذن النفس بها وجهين (التقوى والفجور)، وأضافت قائلة: «الشخص هو الذي يختار ما بين الميل للفجور أم التقوى، فلابد أن لا تترك نفسك للهوى حتى لا تقع بمعصية وتتبع خطوات الشيطان، فالشيطان يحلل الحرام ويجعلك تشعر بلذته، فلا تجعل الدنيا في قلبك وإنما اجعلها بين يديك حتى تتحكم بها. 

 

وأضافت "ندى" أن كل الرجال بهم الشهوة ويشعرون بلذتها، ولكن من يستطيع أن يكبح شهوته، وهذا ما يثيبنا الله عليه، أن تجاهد نفسك وأصعب جهاد هو جهاد النفس وهو ما يدخلك الجنة، لافته إلى عن قول رسول الله، "وَرَجُلٌ دَعَتْهُ امْرَأَةٌ ذَاتُ مَنْصِبٍ وَجَمَالٍ فَقَالَ: إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ"

 

وأوضحت أنه لابد على المرأة أن تهتم بنفسها دائما وتغير من نفسها لزوجها فقط، فكثير من الزوجات يضعون المكياج خارج البيت والأحق من رؤيتها هو زوجها، كما أن المرأة ذات الصوت المنخفض كالعصفور الصغير تتطاير بألحان صوتها قلا عزاء للصوت العالي الغليظ. 

 

وتابعت أن الرقة والدلال وكلما كبرت صغرت ولا تشعر أنها أصبحت الأم وكبرت وتتحدث ذو القلب العجوز، وابتعدي عن النكد والشكوى باستمرار واجعليه كالطفل الصغير أن أخطا سامحي وعاتبي بحب كما تعاملين ابنك، كما أن المرأة إن أصبحت أم وأخت وحبيبة وصديقة، نسبة كبيرة من الرجال يتراجعون عن أفعالهم إرضاء لهن، وفي النهاية إذا تنافر الزوجين ذكروا اسم الله واستعاذوا من الشيطان الرجيم، البيت الذي يذكر به اسم الله يبتعد عنه الشيطان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم