نائب رئيس جامعة أسيوط يشيد بسفارة المعرفة

د. المنشاوى نائب رئيس جامعة أسيوط في سفارة المعرفة
د. المنشاوى نائب رئيس جامعة أسيوط في سفارة المعرفة

أشاد د.أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث بسفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية لما تقدمه من خدمات تعليمية وبحثية للطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس وتساعدهم على تنمية مهاراتهم في شتى المجالات العلمية والثقافية والمعرفية.

 

وذلك من خلال السماح لروادها استخدم جميع قواعد البيانات العلمية المتوفرة بالمكتبة و التي تتنوع موضوعاتها لتشمل جميع العلوم والمعارف الإنسانية وتوفير النصوص الكاملة والملخصات لأهم الدوريات العليمة.

 

جاء هذا خلال زياراته للمكتبة المركزية و تفقده لسفارة المعرفة التي انشاءتها مكتبة الإسكندرية داخل المكتبة بالجامعة ، وذلك بحضور خالد عارف مدير عام المكتبات بالجامعة و مديري وأخصائي المكتبات.

 

وأكد د.أحمد المنشاوي على حرص إدارة الجامعة بتوفير كافة الخدمات التعليمية والتكنولوجية للباحثين و ذلك تحت رعاية د.طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والتواصل المستمر مع جميع المكتبات على مستوى الجامعات المصرية و التي شملت إنشاء سفارة المعرفة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية داخل المكتبة المركزية بالجامعة للتسهيل على الباحثين للاطلاع على الكم الهائل من قواعد البيانات العلمية المتوافر داخل مكتبة الإسكندرية وتخطى البعد الجغرافي وتوصيل الخدمات إلى اكبر عدد ممكن من المستفيدين.

 

 

موكداَ على أهمية وجود مقراَ لسفارة المعرفة داخل الحرم الجامعي و التي تهدف الى تشجيع الطلاب على التعلم الذاتي و تنمية مهاراتهم في شتى المجالات العلمية و الثقافية و المعرفية ،و إلقاء الضوء على أهم الأحداث و التفاعليات المحلية و الدولية ،و إتاحة مستودع الأصول الرقمية DAR و الذي يحتوى على نسخة كاملة للكتب و الدوريات و الرسائل العلمية المتوفرة بالمكتبة في صورة رقمية.

 

 

كما تتيح الاطلاع على كامل إصدارات المكتبة التي تم نشرها منذ افتتاح ، كما تقوم السفارة بإعداد الأنشطة و وورش العمل التفاعلية في مختلف المجالات العلمية و الأدبية و الفنية و ذلك للحفاظ على التراث الثقافي المصري بكافة ألوان الفنون .

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا