«مختار جمعة» يعلن موعد افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والوعاظ

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

 أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن افتتاح أكاديمية الأوقاف صباح الأحد ٢٠ يناير، بتكلفة إنشاء ٥٢ مليون جنيه للمبنى الرئيسي فقط، وهو ما يعادل ضعفي المبلغ حاليا.


وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل المؤتمر، أن المؤتمر الـ٢٩ يأتي بعنوان: «بناء الشخصية الوطنية وأثره في بناء الدول والحفاظ على هويتها»، أنه تم تجهيز قاعة كبرى بها ٣٨٠ مقعد بكل وسائل التقنيات الحديثة، كما سيتم تدريب ١٠٠٠ من الأئمة والواعظات بالتعاون مع وزير الاتصالات، يحصلون على شهادة معتمدة عقب التدريب.

 

وذكر أن الأكاديمية بها خدمة شاملة، وتحتوي على معمل لغة أجنبية، وقاعات إقامة فندقية، وحاليا تم تجهيز حوالي ١١٠ شخص للمرحلة الأولى، وسيتم زيادة العدد كونه يسمح بالإقامة الكاملة لحوالي ٥٠٠ إمام.

 

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع شركة حراسة وشركة صيانة، وكلها بجهود وزارة الأوقاف، حتى الأثاث من المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وهو مما يوفر الكثير من النفقات.

 

وذكر أن الأكاديمية مزودة بمطعم على أعلى مستوى معتمد غذائيا وصحيا للتوريد للأكاديمية بالاتفاق مع وزارتي الداخلية والصحة، وذلك لتوفير أفضل خدمة ورعاية طوال فترة الدراسة.

 

ويأتي المؤتمر للإعلان عن تفاصيل مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية في دورته الـ٢٩، على مدار يومي 19 و20 يناير المقبل، والذي يدور حولها المؤتمر والذي يأتي تحت عنوان: «بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها » وبحضور كبار العلماء والباحثين والمفكرين من مختلف دول العالم.

 

ومن المقرر افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والوعاظ على هامش مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية، كما ينظم المؤتمر جولة سياحية وثقافية إلى مجمع الأديان والأهرامات؛ للتعرف على الحضارة المصرية، والتأكيد على روح التسامح والتآلف والتعايش وقيم المواطنة التي تجمع بين أبناء الشعب المصري.

 

ويعقد المؤتمر بحضور ممثلي الشئون الدينية والأوقاف والشئون الإسلامية، وهيئات دولية، من أكثر من 70 دولة بمتوسط حضور ما بين 2 إلى 3 ممثلين لوزارات وجاليات وهيئات من قارات العالم كممثلين ومتحدثين بدعوات وطلبات، وتضم مفتي تنزانيا وكازخستان اللذان تم تكريمهما من رئيس الجمهورية، وممثلي قطاعات دينية بالسعودية والإمارات والبحرين ودول عربية في مقدمة الحضور.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم