الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال 48 ساعة قادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال د. أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة، يصاحب ذلك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة هذا بالإضافة إلى نشاط الرياح.
 
وأكد عبد العال في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن فرص سقوط الأمطار لازالت موجودة حتى الآن على السواحل الشمالية ومدن القناة.
 
وأوضح عبد العال أن الرياح تشتد مرة أخرى بداية من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى الأربعاء، مؤكدا أن يوم الخميس سوف تنحصر حركة الرياح وتبدأ حالة الطقس في التحسن.
 
وطالب عبد العال السائقين توخي الحذر أثناء القيادة خاصة في ظل العاصفة الترابية التي تشهدها البلاد، محذرًا الصيادين بعدم الانجراف إلى عرض البحر ونصح المواطنين بارتداء ملابس ثقيلة نظرا لسوء الأحوال الجوية.

البيئة: الأمطار تحسن الهواء 

من جانبها أعلنت وزارة البيئة تأثر أغلب أنحاء الجمهورية خلال حتى ١٦ يناير الجاري لحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الغربية والجنوبية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، استنادا إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

وأوضحت منظومة الرصد البيئي والإنذار المبكر، التابعة لوزارة البيئة، أن العوامل الجوية المشار إليها قد أثرت ولا تزال تؤثر سلبا على جودة الهواء على كافة أنحاء الجمهورية والتي قد يزداد تأثيرها خاصة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 15 و16 يناير وفي حالة سقوط الأمطار سوف يتحسن مؤشر جودة الهواء وتخف حدة الأزمة.