وزير الشباب والرياضة يكشف آخر تطورات مشروع «أولمبياد الطفل المصري»

صورة من محاكاة مشروع أوليمبياد الطفل المصري
صورة من محاكاة مشروع أوليمبياد الطفل المصري

قال د.أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن «أوليمبياد الطفل المصري»، يعد مشروع قومي للناشئين المصريين، و لإعداد البطل الأوليمبي المصري منذ صغره، مشيراً إلى أن هناك محاكاة رياضية دائمة في جميع الرياضات لتهيئة الطفل المصري، لتكوين بطل أوليمبي.

 

وأضاف «صبحي» خلال حديثه لفضائية «ten»، أن مصر أصبح لديها مشروع واضح للمنافسة في جميع الألعاب الأوليمبية، مؤكداً أن الصعود على منصات التتويج بالأولمبياد ليس بالتمني ولكن بالإعداد والتأهيل والتخطيط الدائم لهم، مؤكداً أن الوزارة تستهدف تنمية واستثمار قدرات النشء في مختلف محافظات الجمهورية في إطار إستراتيجية بناء الإنسان المصري والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار «صبحي» أن أولمبياد الطفل المصري ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي للاهتمام بالرياضة وجعلها مادة بالمدارس، موضحا أن القيادة السياسية تضع أطفال مصر ضمن أولوياتها، لافتاً إلى أن «أولمبياد الطفل المصري» عبارة عن تنظيم دورة للألعاب الرياضية المختلفة وتسمح لمشاركة الأطفال من مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأوضح «وزير الشباب والرياضة» في ختام حديثه، أنه سيتم مضاعفة قيمة جوائز أولمبياد الطفل المصري لنصف مليون جنيه، مضيفا أن الأولمبياد تستهدف ٢٠ ألف مشارك في أولمبياد الطفل المصري والتي تُعد محاكاة للأولمبياد بمشاركة الطلائع.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم