الوقف السني العراقي يُشيد بجهود الإمام الأكبر في الدفاع عن السنة النبوية

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، اليوم الاثنين، الدكتور عبدالسلام الكبيسي، المبعوث الشخصي لرئيس ديوان الوقف السني، حيث سلمه خطاب شكر من ديوان الوقف السني يشيد بجهود الإمام الأكبر ومواقفه الثابتة في الدفاع عن السنة النبوية، ونفي تحريف الغالين وتأويل الجاهلين.

 

وأشار الخطاب إلى أن الوقف السني تبنى مبادرة لإنشاء مشيخة الحديث العراقية، وتم عقد ندوة تأسيسية تحت عنوان «السنة النبوية بين القرآنيين وأهل القرآن» في مدينة أربيل، بحضور كوكبة من علماء الحديث من داخل وخارج العراق على مدى يومين من 23-24/12/2018.

 

وأطلع الإمام الأكبر على توصيات الندوة، التي تضمنت تأييد مواقفه في الدفاع عن السنة النبوية، مبديًا تطلع علماء العراق لدعم الإمام الأكبر لمشيخة الحديث العراقية، باعتبار الأزهر المرجعية العليا لأهل السنة في العراق.

 

من جانبه أعرب الإمام الأكبر عن تقديره لخطاب الوقف السني ولموقف علماء العراق وتحملهم لمسؤولياتهم في الدفاع عن السنة، مشيدًا بفكرة إنشاء مشيخة الحديث العراقية، ومؤكدًا أن الأزهر يدعم هذه الخطوة الهامة التي تجيء في وقت يحتاج إلى اضطلاع كل العلماء والهيئات الإسلامية بدورها في الدفاع عن الدين الإسلامي والسنة النبوية في وجه محاولات النيل منها.

 

وفي ذات السياق، تلقى الإمام الأكبر خطابا من أساتذة الحديث الشريف في مكة المكرمة، أعربوا خلاله عن تقديرهم ودعمهم لجهود الأزهر وعلمائه في توضيح حقائق الإسلام ويُسر شريعته، والدفاع عن السنة النبوية الشريفة.