محافظ الجيزة: تحويل 43 مشتلا للزهور والنباتات لوحدات إنتاجية

محافظ الجيزة: تحويل 43 مشتلا للزهور والنباتات لوحدات إنتاجية
محافظ الجيزة: تحويل 43 مشتلا للزهور والنباتات لوحدات إنتاجية

تدرس محافظة الجيزة تحويل 43 مشتل للزهور والنباتات والشتلات تابع للهيئة العامة للنظافة والتجميل، إلى وحدات إنتاجية تدر دخلاً مادياً يستخدم في تطوير منظومة النظافة بكافة قطاعات المحافظة. 

 

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه سيتم تطوير المشاتل الواقعه بكافة قطاعات المحافظة لترقى إلى المستوى الذي ينافس المحلات والمنافذ والشركات العاملة في مجالات التجميل والزراعات، إضافة إلى عرض منتجات المشاتل على المواطنين والجمهور العام الراغبين في الشراء لتحقيق الاستفادة المادية من تلك المشاتل لتكون وحدات إنتاجية لها مردودات اقتصادية.

 

وأشار راشد، أنه تم توجيه شفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتلافي كل المعوقات التي تواجه نجاح التجربة، وذلك بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن المختصة، إضافة إلى عرض تقرير أسبوعي بما تم من أعمال لخروج التجربة إلى النور وتحقيق الأهداف المرجو منها في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحويل قطاعات الدولةه إلى وحدات إنتاجية يكون لها مردود اقتصادي يستفاد منها في تنفيذ مشروعات تنموية تعود على المواطنين بالنفع.

 

جاءت تصريحات المحافظ ، عقب الجولة التي قام بها بمشتل النباتات والزهور بالبراجيل بمركز ومدينة أوسيم رافقة اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وفرج عبد العاطى رئيس المركز.

 

ومن جانب أخر، قامت المحافظة من خلال حي الهرم وفرق الحدائق بزراعة الجزيرة الوسطى والأحواض بشارع اللبيني بشتلات من الشجيرات وتكثيف المساحات والزراعات الخضراء بالشارع وذلك بالتوازي مع أعمال رفع المخلفات وتجريد وكنس الشارع بالكامل والتي تتم على مدار اليوم.