ضبط 222 حالة غش بامتحانات جامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أعلن د.هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، ضبط 222 حالة غش خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول بكليات الجامعة.

وأوضح جابر، أن بلغ  أن  لجان المراقبة تمكنت من ضبط90 طالباً فى كلية الآداب ، و95 بالحقوق، و15 بالتجارة، و8 بالهندسـة، و7 بالعلوم، و3 بالتربية، و1 بالتمريض، ، و1 بالصيدلة، و1 بالتربية الرياضية بنات، و1 بالتربية النوعية، وأضاف أنه لا توجد حالات غش حتى الآن بكليات السياحة والفنادق، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية بنين، والزراعة، وزراعة سابا باشا، ورياض الأطفال، والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية.

وأشار د.جابر، إلى أن هؤلاء الطلاب يتم التحقيق معهم وإحالتهم إلى مجلس تأديب لتوقيع العقوبة المستحقة عليهم،لافتاً إلى أن أعمال الامتحانات مستمرة حتى يوم 24 يناير القادم بمعظم كليات الجامعة.

وأرجع جابر انخفاض حالات الغش هذا العام عن الأعوام السابقة إلى إستخدام العديد من الكليات لكاميرات مراقبة بلجان الامتحانات وتشديد المراقبة للحد من ظاهرة الغش مؤكداً أنه يتم العمل على حل جميع المشكلات التى تواجه الطلاب خلال فترة الامتحانات ضماناً لتأدية الامتحانات فى جو من الهدوء والاستقرار.