الحاج علي: تنظيم 1400 فاعلية خلال معرض الكتاب هذا العام

د. هيثم الحاج علي - رئيس الهيئة العامة للكتاب
د. هيثم الحاج علي - رئيس الهيئة العامة للكتاب

أكد د. هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن معرض هذا العام لن يكون عشوائيا، وسيكون متاح لكل فئات الشعب، نافيًا اتهامات البعض بأن الدورة الخمسين لمعرض الكتاب ستكون للأغنياء فقط .


 
وأضاف أن المعرض خلال دورته الخمسين سينظم 1400 فاعلية على مدار الحدث، أبرزها ندوات مناقشة الكتب وصالونات ثقافية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك شركة للتسويق للكتاب الرقمي والصوتي .

 

وقال «الحاج علي» إنه سيكون هناك مستوى تنظيميا وخدمات وفعاليات مختلفة تماما عن السنوات الماضية، مبشرا زوار المعرض بشكل جديد للأجنحة النمطية، وأيضًا الأجنحة الخاصة، وأكمل: "كما نعد مفاجأة فيما يتعلق بصالة العرض الرئيسية، ومعرض كتاب الطفل، الذي سينعقد على مساحة 2500 متر مربع، وسينظم به 240 فعالية على مدى أيام المعرض".

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن القائمين على المعرض اتفقوا مع هيئة النقل العام لتوفير مواصلات مناسبة للجمهور من كافة ميادين القاهرة الكبرى إلى المعرض، وتم تخصيص 15 خط أتوبيس مباشرة إليه.

 

وأشار «الحاج على»، إلى أنه سيتم السماح بدخول ذوى الاحتياجات الخاصة لمعرض الكتاب مجانًا.

 

وتوقع إقبال الجمهور بنفس المستوى الذي شهدته دورات معرض الكتاب خلال السنوات الماضية، بل ويحلم أيضًا بأن يتحقق رقم قياسي هذا العام، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ العديد من التسهيلات من أجل تحقيق ذلك .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم