بورصة للتمور.. خطوط للسكك الحديدية أهم المطالب

«بوابة أخبار اليوم» تكشف كواليس لقاء الرئيس بأبناء الوادي الجديد

 متابعه خاصه ..ابناء الوادي الجديد في صوره تذكاريه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحاديه
متابعه خاصه ..ابناء الوادي الجديد في صوره تذكاريه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحاديه

جاء لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع مسئولي وأبناء محافظة الوادي الجديد ليفتح الطريق أمام عرض مختلف المشاكل التي تعانى منها المحافظة والتي تركز أغلبها على إنشاء مجمعات خدمية وإنشاء خطوط سكك حديدية جديدة وإنارة عدد من الشوارع بالقرى والنجوع.. كما تم خلال الاجتماع أيضا التطرق إلى إنشاء مقر جديد لمديرية التربية والتعليم، بالإضافة إلى الإسراع في إنشاء مصنع الفوسفوريك بهضبة أبو طرطور.


«بوابة أخبار اليوم» التقت عددا من الذين حضروا لقاء الرئيس لمعرفة كواليس اللقاء وأهم الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال اللقاء.


في البداية وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن الخير قادم وأنه سيقوم بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء بشأن تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي للإسراع في تنمية المحافظة، مضيفًا أن المحافظة هي بوابة التنمية لمصر من الجنوب.


وأضاف الزملوط أن الوادي الجديد بها جميع المقومات التنموية، مضيفًا: « سنعمل مع كافة الوزارات لتنميتها بالتعاون مع الشرفاء من أبنائها الذين يأملون بأن يكون غدا هو الأفضل بإذن الله».


وأكد الحاج محمود الشاذلي أن اللقاء سوف يساهم فى طرح الحلول للمشاكل الموجودة بالمحافظة منذ سنوات، حيث إن المحافظة تمتلك إمكانيات هائلة مثل الموارد الطبيعية وعلى رأسها الخزان الجوفي المائي الذي يصلح لزراعة مليون فدان، فضلا عن امتلاك أكبر مخزون استراتيجى من خام الفوسفات بهضبة أبو طرطور، بالإضافة إلى امتلاك أكثر من ١٢٠ موقعا أثريا.. وأشار إلى أنه تم عرض إمكانية إنشاء بورصة للتمور لأن المحافظة تمتلك ٢٫٣ مليون نخلة تنتج أجود الأصناف من التمور وبالتالي فإن بورصة التمور سوف تساهم في تسويق المحصول بأفضل الطرق الممكنة.


بينما قالت دعاء أحمد إن اللقاء تطرق إلى ضرورة إنشاء كلية للطب ومستشفى جامعي بالمحافظة ودراسة إمكانية تحويل مستشفى الخارجة العام إلى مستشفى جامعي.


وأكدت غادة خديوي، أحد أعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب أن الرئيس طالب محافظ الوادي الجديد بإشراك المواطنين في المحافظة كي يكونوا شهودا على الحدث، حيث لبى المحافظ الطلب ودعا عددا من الشباب وشيوخ المحافظة لحضور هذا اللقاء.


فيما قالت نادية عزمي رئيس المجلس القومي للمرأة بمحافظة الوادي الجديد أن الرئيس السيسي أكد ضرورة تنفيذ متطلبات المواطنين خلال اجتماعه مع ممثلي المحافظة.


وقال محمد مهران أحد الشباب المشارك في اللقاء إن الرئيس طرح مبادرة هامة لتنمية جنوب مصر بعد أن عرض المحافظ مشكلة سوء الطرق ومشكلة نقل المحاصيل الزراعية ونقل خام الفوسفات بواسطة السيارات التي دمرت شبكة الطرق بين مراكز المحافظة وتتسبب في حوادث كثيرة.. كما أشار إلى أن الرئيس تساءل عن مشروع إنشاء مصنع حامض الفوسفوريك بهضبة أبو طرطور وقام محافظ الوادي الجديد بالرد عليه بأن شركة فوسفات مصر ستقوم بالانتهاء من دراسة العروض المالية المقدمة من عدة شركات مصرية وأجنبية خلال الفترة القادمة وان الشركة التي سيرسى عليها العطاء ستقوم بتنفيذ الأعمال مباشرة لإنشاء مصنع حامض الفوسفوريك بداية شهر ابريل القادم بتكلفة تصل إلى 800 مليون دولار.


وقال مدحت سلطان أحد أبناء مدينة باريس إن الرئيس السيسي كلف رئيس الوزراء بدراسة مقترح المحافظة الذي يهدف إلى إنشاء قرى نموذجية للشباب ومتابعة دعم ملف مياه الشرب والصرف الصحي بهدف أقامة مجتمعات عمرانية جديدة بالوادي الجديد والتخفيف عن الشباب من ارتفاع أسعار الوحدات السكنية.


وانهي أبناء الوادي الجديد حديثهم لـ «بوابة أخبار اليوم»، بأن الرئيس السيسي طلب من الشباب بان يساهموا بأفكارهم في تنمية مجتمعاتهم وإن يهتموا بكل تفاصيل خطط التنمية باعتبارهم مشاركون في تنفيذها.