بسبب الرياح.. سقوط بوابة على موظفة بكلية التربية بالقليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصيبت موظفة بكلية التربية ببنها، إثر سقوط بوابة داخلية خاصة بقسم التربية التعليم الأساسي عليها بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث فوجئ العاملون بالكلية بخلع البوابة من مكانها بسبب قوة الرياح وإصابة زميلتهم، وجرى نقل المصابة للمستشفى وتحرر محضر بالواقعة.

 

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، بلاغا من د. إيمان عبد الحق، القائم بأعمال عميد كلية التربية ببنها، بسقوط بوابة داخلية بالكلية على إحدى الموظفات مما تسبب في إصابتها إصابات متعددة ونقلها للمستشفى، وتبين من المعاينة أن البوابة تخص مبني التعليم الأساسي وأنها سقطت بفعل سوء الأحوال الجوية.

 

من جانبها قالت د. إيمان عبد الحق القائم بأعمال عميدة الكلية، إنها وجهت المسئولين بتقديم كافة الرعاية اللازمة للموظفة المصابة وسرعة إصلاح البوابة وإعلان الطوارئ لمنع وقوع أي حوادث خلال فترة سوء الأحوال الجوية.

 

كانت محافظة القليوبية قد تعرضت صباح اليوم الأحد، إلى عاصفة ترابية غطت كافة أرجاء المحافظة وتسببت تلك العاصفة الترابية في تأثر حركة المواصلات.

 

وغطت العواصف الترابية شوارع القليوبية التي حجبت الرؤية على الطرق الرئيسية وواجه بعض المواطنين ضيق في التنفس من شدة انتشار الأتربة مما جعل بعض المحلات تغلق أبوابها وغلق المواطنين النوافذ والأبواب منعا لدخول الأتربة إلى منازلهم، بينما ارتدى بعض المواطنين الكمامات لحمايتهم من الأتربة.

 

وأعلنت محافظة القليوبية حالة الطوارئ بالحماية المدنية والكهرباء ومجالس المدن تجنبًا لحدوث كوارث بالطرق من سقوط أشجار أو ما شابه بسبب ارتفاع معدل الرياح.

 

وأمر د. علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، بتواجد عدد من سيارات الإغاثة السريعة ورجال المرور بالطرق الرئيسية الزراعي والحر بنها شبرا والإقليمي  للحد من الحوادث بسبب سوء الأحوال الجوية ورفع حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لسقوط الأمطار.

 

كما كلف المحافظ المسئولين بالتربية والتعليم بتوفير مولدات الكهرباء لطلبة الثانوية العامة الصف الأول الثانوي في أول يوم امتحانات وتوفير سبل الراحة بالإضافة إلى رفع حالة التأهب للعاملين بالكهرباء للتدخل السريع، تحسباً لسقوط الأشجار على الأسلاك الكهربائية وخاصة بالقرى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم