فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم الأحد في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الأحد 13يناير، والتي كان أبرزها، الرئيس السيسي يغادر الأردن بعد جلسة مباحثات مع الملك عبد الله الثاني، إغلاق موانئ السويس لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية، 5 مليار جنيه خسائر السلع التموينية لعام 2018، منتخب اليد يواجه قطر في ثان جولاته بمونديال اليد 2019، تخفيف حكم حبس مريهان حسين في قضية «كمين الهرم»، «هنيدي» يحقق أعلى إيرادات في تاريخ المسرح المصري.


الرئيس السيسي يغادر الأردن بعد جلسة مباحثات مع الملك عبد الله الثاني

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأردن بعد لقاء الرئيس عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وقد أقام  الملك عبد الله الثاني، مأدبة غداء تكريماً للرئيس السيسي والوفد المرافق له، ثم اصطحبه إلى مطار ماركا العسكري حيث كان في مقدمة مودعيه.


النواب يحيل 20 مشروع قانون جديد للجان النوعية.. و3 قرارات جمهورية للتشريعية

أحال رئيس مجلس النواب على عبد العال خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية المختصة.


إغلاق موانئ السويس لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء السويس والزيتيات بمحافظة السويس في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا نظرا لسوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح  ما بين 20 – 22 عقدة جنوبية غربية، وكذا ارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار وانعدام الرؤية لأكثر من 4 آلاف متر والضغط 1011 مللى بار و قوة البحر 5 درجة وحالة البحر مضطربة.


5 مليار جنيه خسائر السلع التموينية لعام 2018

بلغت خسائر هيئة السلع التموينية، نحو 5 مليار و46 مليون جنيه، بالحساب الختامي للعام المالي 2017/2018.
وشهد اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم  الأحد، برئاسة ياسر عمر، وكيل اللجنة مناقشة الحساب الختامي لهيئة السلع التموينية عن العام المالي 2017/2018، انتقادات حادة لمسئولي الهيئة، كما شهد الاجتماع مشادة بين ممثلي وزارة المالية وهيئة السلع التموينية.


افتتاح خط طيران جديد بين الأردن وشرم الشيخ

يبدأ مطار شرم الشيخ الدولي في تسيير خط طيران مباشر مع الأردن بمعدل رحلتين أسبوعيا لجذب السياح العرب من هناك، وإضافة رحلات جديدة إلي صالات المطار.


المقاصة يتعاقد مع بيكلي 4 سنوات ونصف .. وقيده رسميًا

تعاقد نادي مصر للمقاصة، برئاسة اللواء محمد عبد السلام ، مع اللاعب الأثيوبي شيمس بيكلي، قادمًا من صفوف بتروجت، لمدة 4 مواسم ونصف خلال الانتقالات الشتوية يناير الجارية. 


منتخب اليد يواجه قطر في ثان جولاته بمونديال اليد 2019

يواجه اليوم الأحد في تمام الساعة 4:30 عصرا بتوقيت القاهرة، منتخبنا الوطني لليد نظيره القطري وذلك في ثاني لقاءاته بمونديال 2019 علي شاشة قناة النيل للرياضة على الهواء مباشرة.


البورصة تربح 4.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة في نهاية التعاملات جلسة اليوم الأحد ١٣ يناير 2019 في أول جلسات الأسبوع.
وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 4.8 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 769.948 مليار جنيه بدعم من مشتريات المتعاملين الأجانب.


وزير الكهرباء: مشروعات الطاقات المتجددة وفرت 10 مليون فرصة عمل

ألقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، كلمة بالنيابة عن الرئيس السيسي  في اجتماعات الدورة التاسعة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة IRENA، والمنعقد خلال الفترة من 9-14 يناير الجاري، بدولة الإمارات العربية المتحدة.


وزير المالية: انتهاء إجراءات قرض صندوق النقد الدولي منتصف يناير

قال وزير المالية محمد معيط، إنه يجرى حاليا الانتهاء من الموافقة على منح مصر الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بواقع ٢ مليار دولار خلال منتصف شهر يناير الحالي.


تخفيف حكم حبس مريهان حسين في قضية «كمين الهرم»

قضت محكمة جنح مستأنف الهرم، اليوم الأحد، بقبول الاستئناف المقدم من دفاع الفنانة ميريهان حسين، على حكم حبسها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم"، وتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين وبرأتها من التهمة الثالثة.


بلاغ عاجل للنائب العام ضد «البرادعي» لدعوته للفوضى

تقدم د سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق ولنيابة أمن الدولة العليا ضد محمد البرادعي لدعوته للفوضى والإخلال بالأمن والسلم العام.


وفد استرالي يزور كلية الشرطة والحماية المدنية

زار وفد استرالي ضم ٢٥ من أعضاء هيئة الشرطة من مختلف الولايات الأسترالية، اليوم الأحد، الإدارة العامة للحماية المدنية للتعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال الإطفاء والمفرقعات والإنقاذ البري والإنقاذ النهري، وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لما شاهدوه من تقنيات حديثة وكفاءات وخبرات في مجال الحماية المدنية.

 

طب المنوفية يناقش أخر تطورات جراحة « محجر العين».. الخميس المُقبل

يعقد قسم جراحة التجميل بكلية الطب جامعة المنوفية مؤتمره السنوي، الخميس القادم، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور أحمد جمال الدين عميد الكلية.


رفع حالة الطوارئ بالأقصر تحسبا للتغييرات المناخية

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر رفع حالة الطوارئ بين مختلف أجهزة المحافظة تحسبا للتقلبات الجوية.


مزيكا تستعد لطرح كليب «بتبني في حلم» لـ «إسماعيل الليثي»

تستعد قناة مزيكا الفضائية، لطرح أحدث فيديو كليب للمطرب الشعبي إسماعيل الليثي، وهو بعنوان «بتبني في حلم» من كلمات محمد البوغة وألحان محمد عبد المنعم وتوزيع خالد نبيل ومن إخراج إسلام الفولي.


«هنيدي» يحقق أعلى إيرادات في تاريخ المسرح المصري

حققت مسرحية "3 أيام في الساحل"، لنجم الكوميديا محمد هنيدي، رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث بلغت إيرادات أول ليلة عرض 320 ألف جنيه، وإجمالي أول 3 ليالِ 972 ألف جنيه.
ويُعد هذا الرقم هو الأعلى في تاريخ إيرادات المسرح المصري، حيث لم تتجاوز إيرادات أي ليلة عرض لمسرحية من قبل حاجز الـ120 ألف جنيه.


انطلاق مؤتمر «مصر مركز إقلیمي للطاقة في عصر التحول الرقمي»

أفتتح المھندس طارق الملا وزیر البترول والثروة المعدنیة، مؤتمر "مصر مركز إقلیمي للطاقة في عصر التحول الرقمي"، والذي نظمته شركة رایة للنظم، بحضور سفیر دولة سنغافورا، والقائم بأعمال سفیر المكسیك، و رؤساء وممثلي الشركات العاملة في قطاع البترول.
 

ترشيحاتنا