محافظ القليوبية يشارك في تدريب موظفي مكاتب حقوق الإنسان

دورة تدريب موظفي مكاتب حقوق الانسان بمدن القليوبية
دورة تدريب موظفي مكاتب حقوق الانسان بمدن القليوبية

شارك د. علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأحد، في الدورة التدريبة التي تنظمها وحدة حقوق الإنسان بديوان عام المحافظة، برئاسة د. إيمان عاطف مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة.

ويحاضر في الدورة د. محمد عبد العزيز مسئول التدريب بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، وتقام على مدار 5 أيام، يتم التدريب فيها على كيفية التعامل مع المشكلات العامة التي تتعلق بحقوق الإنسان.

وأكد المحافظ أن الهدف من التدريب، هو تعزيز دور وحدة ومكاتب حقوق الإنسان بالمحافظة، للاهتمام بكل احتياجات الإنسان من تعليم وصحة ورعاية اجتماعية، لكونها عامل أساسي في تحسين مستوى معيشته، وتسعى إلى تمكين المرأة المصرية اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا، وتشجع على إقامة المشروعات الصغيرة والمشروعات المقدمة للنهوض بالمرأة المعيلة والفقيرة.

وأكد المحافظ، خلال كلمته التي ألقاها على المتدربين، أنه تم تفعيل وحدة حقوق الإنسان والتي تم تشكيلها بالقرار رقم 117 لسنة  2018 بديوان عام المحافظة، والتي تهتم بتلقي الشكاوى الخاصة بأي مخالفات لحقوق الإنسان، وفحصها مع الجهات المعنية، والرد عليها سواء التي تقدم مكتوبة أو عبر الهاتف أو عبر الطرق الإلكترونية، وعرضها على الوحدة المشكلة لهذا الغرض، وإخطار الشاكي بها، كما تتولى أيضا بحث ودراسة ما يتم نشره في وسائل الإعلام المختلفة، مما له علاقة بحقوق الإنسان، بقصد الوصول إلى إزالة أسبابها وحلها وتوثيقها على منظومة الشكاوى الموحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظة خصصت رقم (01284552294) للهاتف و"واتساب" لتلقي شكاوى المواطنين عليها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم