«الأورمان» توزع 56 ألف كيلو لحوم على الأسر غير القادرة بالمنيا

 الأورمان توزع 56 الف كيلو لحوم على الأسر غير القادرة بمدن وقرى ونجوع محافظة المنيا
الأورمان توزع 56 الف كيلو لحوم على الأسر غير القادرة بمدن وقرى ونجوع محافظة المنيا

أعلن المركز الإعلامى لجمعية الاورمان أن فرع الجمعية بمحافظة المنيا، بدأ توزيع عدد 56 ألف كيلو من لحوم الأضحية المستوردة التى تقوم الجمعية بذبحها فى دولة البرازيل تحت إشراف لجنة من الجمعية والمركز الإسلامى فى دولة البرازيل للتأكد من سلامة اللحوم وطريقة ذبحها على الطريقة الشرعية خلال أيام التشريق .

 

وأشار اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الاورمان إلى أن التوزيع يشمل جميع الأسر الأكثر احتياجاً في قرى ونجوع ومدن مراكز المحافظة ( أبوقرقاص – بني مزار – ديرمواس – سمالوط – العدوة – مطاى – مغاغة – ملوى – المنيا ) بحضور مندوب عن وزارة التضامن الإجتماعى وسكرتير عام المحافظة ومدير فرع الأورمان بالمحافظة .

 

وأوضح "شعبان" أن الجمعية استهدفت هذا العام استيراد عدد مليون ونصف مليون كيلو لحوم أضاحى من البرازيل لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا في نجوع وقرى ومدن محافظات الجمهورية المختلفة بالتعاون مع أكثر من 5500 جمعية أهلية صغيرة وبإشراف مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات .

 

وأكد شعبان أن الجمعية تهدف من وراء استيراد لحوم الاضاحى من البرازيل إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية البلدية كذلك مضاعة كمية اللحوم التى يتم توزيعها ليتم التوزيع على أكبر عدد ممكن من الأسر غير القادرة حيث يقل سعر كيلو اللحم المستورد إلى النصف تقريبا عن مثيله البلدي.