هيرميس القابضة تستهدف 6 محاور رئيسية باستراتيجية 2019

المجموعة المالية هيرمس القابضة
المجموعة المالية هيرمس القابضة

قالت المجموعة المالية هيرمس القابضة إنها تستهدف خلال 2019 استراتيجية من 6 محاور رئيسية لتصبح من كبار مقدمي خدمات الحلول التمويلية في الأسواق المبتدئة والناشئة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن استراتيجية العام الجاري تستهدف تقديم خدمات متوقعة بشكل أكبر من العملاء من حيث العدد والانتشار الجغرافي، مما يساعد في الحد من تذبذب قاعدة الأرباح والحد من اعتماد إيرادات بنك الاستثمار على السوق المصري وتحسين العائد لمساهميها.

وعن المحاور الستة المستهدفة خلال العام، يأتي فريق العمل على رأس المحاور من خلال تعيين أفضل الكوادر والحفاظ عليهم وتطويرهم.

وقالت الشركة إن المركز التنافسي يعد المحور الثاني المستهدف خلال العام، حيث تسعى لتحقيق حصة سوقية تؤهلها لتكون واحدة من أكبر 5 كيانات في كل سوق أو نشاط تعمل له.

وعلى مستوى الخدمات، تسعى هيرمس لإضافة المزيد من الخدمات إلى محفظتها في الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها ستواصل الاستثمار في مشروعات التكنولوجيا المالية والتي ستساعدها على مواكبة التطورات المتلاحقة بالقطاع لضمان ريادتها بالسنوات المقبلة.

وعن التواجد الجغرافي، أشارت هيرمس إلى أنها تتطلع لمزيد من الوسع في سوق أو سوقين إضافين، لافتة إلى أن عمليات الأسواق المبتدئة ودول الخليج ستمثل حصة متزايدة من إيراداتها المستقلة في السنوات المقبلة بالإضافة إلى مساهمة حصة مصر بحصة كبيرة في إيراداتها السنوية المجمعة.

وذكرت الشركة أنها تستهدف تحسين أرباحها خلال العام الجاري، مؤكدة أنها تسعي لنمو أرباح التمويل غير المصرفي وإدارة الأصول وتحسين معدل العائد على حقوق المساهمين.