أخر الأخبار

عواصف ترابية تضرب مدن وقرى محافظة الوادي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة الوادي الجديد، صباح اليوم الأحد 13 يناير، موجة من الطقس السيئ والعواصف الترابية التي ضربت معظم المناطق وأدت إلى انعدام الرؤية بعدد كبير من الطرق وسط انخفاض شديد في درجات الحرارة.
رفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، معلنة حالة الطوارئ لمواجهة أية أحداث نتيجة الطقس السيئ.
من جانبها، شددت مديرية الأمن وإدارة مرور الوادي الجديد على السائقين، وقائدي المركبات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في ظل تلك الظروف المناخية السيئة، وعدم تجاوز السرعات المقررة، حفاظا على سلامتهم، كما تابعت غرف العمليات بالمحافظة تطورات الأحوال الجوية، ومستوى حدة العواصف الترابية التي تتفاوت قوتها في أنحاء المحافظة.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت أن هناك تقلبات فى الطقس على مستوى الجمهورية حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.
وقالت الأرصاد إنه يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا ، كما يتكون الصقيع على المزروعات في مناطق وسط سيناء وشمالي الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمالي البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم