فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم السبت في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم السبت 12 يناير، والتي كان أبرزها، طائرة تصدم سيارة قبل إقلاعها من مطار القاهرة، قطع مياه الشرب عن 3 مواقع في التجمع.. غدًا، مصرع 6 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بسوهاج، تأجيل محاكمة داليا البحيري في اتهامها بالتهرب الضريبي لـ16 فبراير.

 

طائرة تصدم سيارة قبل إقلاعها من مطار القاهرة

شهد مهبط مطار القاهرة الدولي، عصر اليوم السبت، حادث تصادم طائرة إماراتية مع سيارة تعمل بالمهبط، وذلك أثناء توجه الطائرة لممر الإقلاع، وتأخر إقلاع الرحلة بسبب تلف أحد إطارات الطائرة نتيجة لواقعة التصادم، ولم ينتج عن التصادم أي إصابات.


والي: التدخل السريع أنقذ ١٢٣٤حالة حتى بداية 2019

صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، بأن فريق التدخل السريع بالوزار، نجح منذ إنشائه عام 2014 في التعامل حتى الآن مع 1234 حالة من الحالات الإنسانية لرجال وسيدات، منهم 537 حالة بلا مأوي كانوا يفترشون الأرصفة، وقام بإيداع أغلبهم بدور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة مع توفير الرعاية المناسبة والحياة الكريمة لهم.


قطع مياه الشرب عن 3 مواقع في التجمع.. غدًا

أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة عن قطع المياه عن منطقة التجمع الأول والثالث والخامس وذلك لأعمال صيانة خط المياه بقاطع شارع التسعين الجنوبي مع الطريق الدائري وذلك من الثامنة مساء الأحد وحتى الـ12 مساء الإثنين.

ويشمل قطع المياه كلا من الحي الأول والثاني والثالث والرابع والخامس حي الشويفات و حي غرب الجولف وحي الدبلومامسيين وجنوب الأكاديمية بالتجمع الخامس، ومن المقرر قطع المياه عن حي الياسمين ٥،٦ ،٧ ،٨ و والبنفسيج ومنطقة الخدمات بالتجمع الأول و قطع المياه أربيلا وغرب أربيلا و محلية ٤ بالتجمع الثالث.


مصرع 6 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بسوهاج

شارك قطاع الأمن الوطني، أجهزة وزارة الداخلية، المعنية بالعديد من العمليات التمشيطية بأماكن تردد وتمركز العناصر الإرهابية خاصةً الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلي، والتي يسعى هؤلاء العناصر باتخاذها كملاذ للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاهم العدائية.


الصحة: حملات لمتابعة «النظافة العامة» بالمحافظات وتحرير 1611 محضر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، عن تنفيذ حملات لمتابعة حالة النظافة العامة في المدن والقرى، طبقاً لأحكام قانون النظافة العامة وتعديلاته.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إن مراقبي صحة البيئة في مديريات الشئون الصحية بمختلف محافظات الجمهورية يقومون بجولات دورية في المحافظات، بالتنسيق مع الجهات المعنية للدولة لمتابعة "النظافة العامة"، وحرروا 1611 محضر مخالفة صحية بالمحافظات خلال عام 2018 أثناء هذه الجولات، لافتاً إلى مواصلة العمل في إطار دور الوزارة، طبقاً للقوانين واللوائح بهدف التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة لرفع كفاءة "النظافة العامة".


منتخب اليد يستعد لمواجهة «قطر» في كأس العالم

منح الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد الأول بقيادة الأسباني "ديفيد ديفيز" لاعبي المنتخب راحة صباح اليوم السبت من التدريبات بعد الهزيمة التي تلقاها الفراعنة في مباراته الأولى ببطولة العالم بالدنمارك أمام السويد بنتيجة 27 / 24 . 


اليوم.. الاجتماع الفني لمباراة الزمالك وطنجة في الكونفدرالية

يعقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام نظيره اتحاد طنجة المغربي باللقاء الذي سيجمع الفريقين مساء غدٍ بدور الـ32 مكرر بالبطولة الكونفدرالية في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، وسيمثل الزمالك في الاجتماع الثنائي أيمن حافظ المنسق العام للفريق وأحمد زاهر المدير الإداري.


الثلاثاء..بدء تسليم 480 وحدة سكنية بالحي 16 بـ«دار مصر» بالشيخ زايد

صرح المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن جهاز مدينة الشيخ زايد، سيبدأ، الثلاثاء 15 يناير، فى تسليم 480 وحدة سكنية (20 عمارة)، بالحى 16، بالمرحلة الثانية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بالمدينة للفائزين بها.


تراجع «أسعار الأسمنت المحلية» بالأسواق.. اليوم

شهدت أسعار الأسمنت بالأسواق المحلية، حالة من التراجع مع بداية تعاملات، اليوم السبت 12 يناير2019، وبلغ متوسط سعر الأسمنت المسلح 850 جنيها للطن.

 

المالية: 15.6 مليار جنيه حجم إتاحات السلع التموينية والسكك الحديدية

 اعتمد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عددًا من الإتاحات بمبلغ 15.6 مليار جنيه عن ثلاثة أشهر أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر 2018؛ لهيئة السلع التموينية، وهيئة السكك الحديدية، والهيئة العامة للتأمين الصحي، والهيئة الوطنية للإعلام.


تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «رشوة البترول» لـ15 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "رشوة البترول"، لجلسة الثلاثاء المقبل الموافق 15 يناير، لمرافعة الدفاع.


عاجل ..السجن ٣ سنوات لمتهم في «أحداث عنف السيدة زينب»

قررت محكمة الجنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم السبت، معاقبة متهم بالقضية المعروفة إعلامياً  بـ «أحداث عنف السيدة زينب»، بالسجن ٣ سنوات وإلزامه بدفع المصروفات الجنائية.


تأجيل محاكمة داليا البحيري في اتهامها بالتهرب الضريبي لـ16 فبراير

أجلت محكمة جنح التهرب الضريبي، استئناف الفنانة داليا البحيري على حكم حبسها عامين بتهمة التهرب الضريبي، لجلسة 16 فبراير المقبل، لإتمام أوراق التصالح أمام وزير المالية.

 كانت الفنانة داليا البحيري، بالجلسة الماضية قد حضرت إلي محكمة جنح التهرب الضريبي المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، وقدمت مستندات تفيد بدفعها 879 ألف جنيه للتصالح.

يذكر أن نيابة التهرب الضريبي، أحالت ملف اتهام الفنانة داليا البحيري للمحاكمة وقضت المحكمة بمعاقبتها عامين لاتهامها بإخفاء إيرادتها الحقيقية عن مصلحة الضرائب.


سميحة أيوب تطالب بعودة المسرح إلى المدارس

أكدت الفنانة سميحة أيوب سيدة المسرح العربي، إنه ليس هناك اهتمام بالثقافة، وأن هناك عدد من المسارح مغلقين.

وأضافت سيدة المسرح العربي أن المسرح الموجود على الساحة حاليًا هزيل والهدف منه هو الربح المادي فقط، دون النظر إلى الرسالة التي يقدمها المسرح رغم أن المسرح هو مرآة المجتمع وطالبت بعودة المسرح المدرسي الذي كان ينمي مواهب أطفالنا.


رانيا يوسف تحتفل بـ«المليون» متابع على «إنستجرام»

احتفلت الفنانة رانيا يوسف، باقتراب عدد معجبيها على حسابها بموقع الصور الشهير «إنستجرام» من المليون متابع.
وقالت رانيا يوسف، على تويتر: «قربنا نوصل للمليون على الإنستجرام، وواحد من المتابعين، هيكسب فرصة لحضور يوم تصوير معايا من خلال اختيار شخص بشكل عشوائي، من المليون فولورز تابعونا عشان تعرفوا مين الكسبان»، واختتمت رانيا يوسف، حديثها بتوجيه الشكر لجمهورها قائلة: «شكرا على حبكم ودعمكم الدائم».


بتكلفة 150 مليون جنيه الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بالعياط مارس المقبل

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، خلال جولة ميدانية بمركز ومدينة العياط، عدد من المشروعات المنفذة في مجالات الإسكان والصرف الصحي والطرق وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات التي تعود بالنفع على المواطن الجيزاوي.


ميزة جديدة من واتساب لحماية البيانات من الإختراق

أعلن تطبيق المراسلة الشهير واتساب whatsapp عن إضافة ميزة تقنية جديدة تمكن المستخدمين من زيادة نسبة الخصوصية على أجهزتهم و حماية معلوماتهم من التسريب و الإختراق. 

ووفقاً لموقع WABetainfo  المتخصص في الأخبار التقنية، إن التحديث المستقبلي لتطبيق واتساب يحتوي على بصمة الأصبع للدخول إلى الإعدادات للوصول إلى التحكم وفتح التطبيق مما سيشكل عقبة أمام الشخص الذي يحاول الوصول إلى بياناتك على التطبيق .

وستمكن تلك الميزة مستخدمي واتساب على الهواتف أن تحميهم من خطر التجسس على دردشتهم، من زوجاتهن و أزواجهن أو حتى إذا حدث وسرق الهاتف ستكون تلك الخاصية هي صمام الأمان لحماية بياناتك في الهاتف.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم