استخدامات أخرى للفودكا.. تهم النساء أكثر من الرجال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر «الفودكا» واحدة من المشروبات الكحولية في البلاد الأوروبية، أما في البلاد العربية فلها استخدامات أخرى كمطهر أو كطارد للحشرات والأهم من ذلك بالنسبة للنساء فهي تستخدم كعنصر للعناية بالبشرة والشعر لذلك نسلط الضوء على أهميتها للشعر والبشرة .


نشر موقع "ستايل كريز" المتخصص في عالم المرأة فوائد الفودكا للشعر وهي :-


- تقلل من تساقط الشعر وتقوي بصيلات الشعر لأنها تساعد على جعل فروة الرأس صحية.
-تقلل من افراز الدهون في الشعر للأشخاص الذين يعانون من الشعر الدهني 
-تساعد على زيادة لمعان الشعر ونعومته.


كيفية استخدام "الفودكا" للشعر

- الفودكا للشعر المجعد 

معلقة كبيرة من الفودكا مع  2 كوب ماء واتركيه في الشعر لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بطريقة العادية، يساعد على زيادة رطوبة الشعر ولمعانه وقوته ويتم استخدام تلك الوصفة مرتين شهرين.


- الفودكا للشعر اللامع

قومي بوضع بيضة كاملة مع ملعقة طعام من العسل مع معلقة طعام من زيت الجوز الهند مع ملعقة مايونيز مع 3 ملاعق فودكا لمدة 20 دقيقة على شعرك ثم قومي بغسيله، يساعد على ترطيب و نعومة الشعر بشكل رائع و يزيد من  قوته ومظهره القوي الصحي، استخدمي تلك الوصفة مرة أسبوعيا .


-الفودكا  للتخلص من قشرة الشعر 

قومي بوضع نصف كوب من الفودكا على 3 ملاعق صغيرة من الروزماري المهروس واتركِ على شعرك ساعة ثم أغسيلي شعرك بالطريقة العادية، يساعد على التخلص من القشرة نهائيا مع تقويته، استخدمي تلك الوصفة مرتين أسبوعيا .


- الفودكا لنمو الشعر 

قومي بوضع ربع كوب من الفودكا على نصف كوب من الشامبو واتركيه على شعرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفي الشعر جيدا ، يساعد على تعزيز الدورة الدموية لفروة الشعر مما يساعد على نمو الشعر أسرع ، استخدمي الوصفة مرة في الأسبوع .


-الفودكا لتنعيم الشعر 

قومي بوضع 10 ملي من الفودكا على 60 ملي من البلسم  واتركيه لمدة 5 دقائق ثم قومي بشطف الشعر بالماء الدافيء ، يساعد على نعومة الشعر ويحميه من الحرارة الضارة، استخدمي الوصفة مرة في الأسبوع.


- الفودكا ككريم مرطب للشعر 

 

قومي بوضع 2 ملعقة كبيرة من الفودكا مع 2 ملعقة كبيرة من العسل مع صفار بيضة مع 1 فاكهة الأفوكادو مهروسة اتركيه لمدة نصف ساعة على شعرك ثم قومي بغسل الشعر بطريقة العادية ، يساعد على ترطيب الشعر بشكل مذهل ولامع ومشرق، استخدمي الوصفة مرة في الأسبوع  .


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم