محافظ البحيرة: زيادة المياه بفرع رشيد نصف مليون متر مكعب

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه من خلال التنسيق مع المهندس عامر شكرى، وكيل وزارة الرى، للقضاء على انخفاض التصرفات المائية في نهر النيل وضعف مياه الشرب ببعض المناطق والأطراف فقد تم زيادة المياه  بفرع رشيد نصف مليون متر، كما تم فتح بوابات إدفينا لصرف مليون و750 متر مكعب مياه، وتم تشغيل محطة طلمبات العطف لرفع 3 مليون متر مكعب يوميا من فرع رشيد.

وأكد محافظ البحيرة، أن تلك الإجراءات سوف تساهم فى تخفيض نسبة الأمونيا فى الماء عن طريق الغسيل وصرف المياه من فرع رشيد وزيادة تصرفات الفرع وصرفها فى النهاية عند ادفينا والقضاء على مشكلة انقطاع وضعف المياه وتحسين نوعية المياه.

ووجه المحافظ، شركة مياه الشرب بالتنسيق مع مديرية الصحة بأخذ عينات يومية على مدار 24 ساعة فى اليوم من أمام محطات المياه للتأكد من خلوها من أملاح الأمونيا ووضع حلول جذرية للقضاء على مشكلة إنقطاع مياه الشرب وضعفها ببعض المناطق بمدن ومراكز المحافظة.

كما وجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة أى كميات من الأسماك النافقة ورفعها فور ظهورها لمنع  تداولها بالأسواق.

يأتى ذلك فى إطار حرص اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على الحفاظ على المناسيب اللازمة من المياه أمام محطات مياه الشرب الواقعة على فرع رشيد وضمان سريان مستمر للمياه، للتغلب على أي نسب ملوثات وتقليل نسبة الأملاح والأمونيا فى هذا التوقيت من كل عام خلال السدة الشتوية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم