أحذري.. التفكير في الطعام يزيد الوزن

احذري .. التفكير في الطعام يزيد الوزن
احذري .. التفكير في الطعام يزيد الوزن

تحلم كل فتاة، بوزن مثالي يشبه عارضات الأزياء والممثلات، ولكن تتحكم فيهن الإرادة، وفقا لموقع «روسيا اليوم» أثبتت الدراسات أن التفكير في الطعام يزيد الوزن من خلال الإفراط فيه. 


 وكشفت دراسة حديثة، أن التفكير في الطعام بأي شكل من الأشكال، حتى بشكل سلبي، يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام، يجد الناس صعوبة في تذكر أو التفكير في أشياء أخرى مهمة، عند تشتيت انتباههم عن طريق صور الطعام، حيث يشعرون بأنهم محاطون بحلقة لا تقاوم من الأطعمة اللذيذة.


وطلب الباحثون، من 90 متطوعا تذكر صورة طعام، مثل البيتزا، ثم تحديد موضع دائرة على الشاشة، في حين ظهور شكل آخر في محاولة لإلهائهم، وبالنسبة لبعض التجارب، وضعت صورة للأطعمة المخزنة في الذاكرة، إلى جانب الدائرة، وفي حالات أخرى، وُضعت إلى جانب الشكل المستخدم لتشتيت الانتباه.


وأظهرت النتائج المنشورة في المجلة الدولية للبدانة، أن التأثير كان أكبر بالنسبة للمشاركين ذوي الوزن الزائد. وتم تقييم جميع المشاركين بعد عام من الدراسة، التي أجرتها جمعية علم النفس البريطانية.


وقالت هيغز: "نقترح أن التفكير في الطعام يزيد من احتمال الإفراط في تناوله"،  وأوضحت أن ذلك يرجع إلى أن "الشخص أكثر استجابة لوجود الطعام في البيئة المحيطة".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم