صور| رئيس جامعة الأزهر بتفقد حجرات طلاب المدينة الجامعية والمركز الطبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أجرى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، جولة ميدانية مفاجئة بالمدينة الجامعية للبنين بالقاهرة، صباح السبت ١٢ يناير.

 

 وتفقد بعض المباني ومنها: مبنى عمر بن عبدالعزيز، واستجاب لرغبة الطلاب ودخل حجراتهم، واستمع إليهم في حوار مفتوح بلا قيود، وتعهد بتذليل أي عقبات قد تُواجه مسيرتهم في التحصيل العلمي والمعرفي، قائلا: «أنتم أبنائي، ونحن جميعًا نعكف ليل نهار على خدمتكم، ومكتبي مفتوح لكم في أي وقت».

 

ووجه الطلاب بالحفاظ على نظافة حجراتهم، كما تفقد المطبخ المركزي، واطمأن على سلامة وجودة الوجبات الغذائية.

 

وأكد على ضرورة الالتزام بالمواصفات المقررة لضمان الحفاظ على صحة الطلاب، مشددا على الاهتمام بنظافة المدن الجامعية، ثم تفقد رئيس الجامعة، المركز الطبي بالمدينة الجامعية للبنين، والتقى مع عدد من الطلاب المترددين.

 

وأدار معهم حوارًا حول الخدمة الطبية المقدمة لهم، واطمأن على التزام جميع العاملين بأداء واجباتهم، مُوَّجهًا بتيسير سُبل علاج أبنائنا الطلاب، والتعامل الفوري مع الحالات الحرجة بنقلها إلى أي من المستشفيات الجامعية؛ حرصًا على حياتهم.

 

وشدد على أنه لا تهاون مع أي شخص يثبت تراخيه في أداء واجباته الوظيفية على أكمل وجه، ثم التقط الصور التذكارية مع الطلاب، في حالة من السعادة بزيارته وحرصه على الاستماع إلى شكواهم، والتعامل الفوري معها، بما يُهيئ الجو الملائم لتحصيل العلم.