فؤاد: إدماج البعد البيئي في عملية التنمية الصناعية بالمحافظات

فؤاد: الحفاظ على البيئة هدف رئيسي لبرامج الحكومة
فؤاد: الحفاظ على البيئة هدف رئيسي لبرامج الحكومة


    
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن حماية المواطن المصري هو الهدف الرئيسي للحكومة، مشيرًة  إلى استخدام التكنولوجيات الحديثة داخل المصانع لتحقق العوائد البيئية الاقتصادية و الاجتماعية و الصحية.

 

وأضافت فؤاد، خلال كلمتها في افتتاح مشروع إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أوتوماتيكياً بشركة النسر للصناعات الكيماوية بالمنطقة الصناعية السابعة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، أن استغلال التكنولوجيات الحديثة الصديقة للبيئة يساعد على الحفاظ على الموارد و يقلل ما ينتج عن الصناعة من مخلفات من خلال إتباع أسلوب الإدارة المتكاملة للمخلفات بكافه أنواعها الالكترونية والخطرة والصناعية وهو ما يساهم في حل أزمة المخلفات في مصر .


وأوضحت وزيرة البيئة أن افتتاح مشروع إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أوتوماتيكياً بشركة النسر للصناعات الكيماوية بمحافظة المنوفية خير دليل على أن إدماج البعد البيئي في عمليات التنمية الصناعية يحقق مصالح لكل من الفرد و المجتمع على حد سواء فالحفاظ على البيئة ليس معرقل لعملية التنمية الصناعية و الاقتصادية بل أن التنمية المستدامة جوهرها هو البعد البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية .

 

وأشارت د.ياسمين فؤاد، إلى أن إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أوتوماتيكياً بشركة النسر للصناعات الكيماوية بعد تحديثه و فق الاشتراطات و التكنولوجيات البيئية أصبح أكثر توفيرا للعملة الصعبة مع زيادة في الإنتاج إلى حوالي  90 ألف بطارية في العام الآن هو ما يعود بالفوائد الاقتصادية كما أصبح أكثر حماية للعاملين الموجودين من الناحية البيئية و الصحية.


ودعت ياسمين ، رؤساء الجامعات إلى إدماج البعد البيئي في مشروعات التخرج للطلاب حيث أن البحث العلمي لا ينفصل عن التطبيق حيث أن وزارة البيئة تثق في قدرات الشباب فهم أمل مصر لذلك بدأت في حوار مجتمعي مع شباب الجامعات.

 

ومن جانبه أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية في كلمته عن سعادته بافتتاح المشروع في إطار خطة تعكس مدى التزام الحكومة بصحة المواطن والعامل المصري، للتخلص من البطاريات بطريقة أمنة وليست عشوائية والتي تشكل خطر على صحة المواطنين ولمواكبته ارتفاع أسعار البطاريات المستمر وتوفير فرص عمل للشباب وتشجيع المشاريع للحفاظ على البيئة وتخفيف الحمل البيئي من المخلفات الصلبة والتي تنتج من إعادة التدوير.

 

وأشاد المحافظ بتعاون الوزارة مع المحافظة في إنشاء مصنع لتدوير المخلفات بالمنوفية وتوفير الدعم الكامل من قبل المحافظة للحفاظ على البيئة .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم