صور| رئيس المترو يتفقد ماكينة فحص السكة TRV داخل ورشة شبرا الخيمة 

 ورشة المترو في شبرا الخيمة 
ورشة المترو في شبرا الخيمة 

قام المهندس على الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، رفقة المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، بجولة تفقدية داخل ورشة شبرا الخيمة بالخط الثاني.

استهل «الفضالي» و«صبره»، الجولة بتفقد تشغيل ماكينة فحص السكة TRV، والتي تعد أول ماكينة من نوعها تورد إلى جمهورية مصر العربية، والتي تعمل على كشف عيوب السكة وعيوب القضبان ولحامها، وكذلك تقوم بفحص شامل لعيوب السكة أثناء المسير من إتزان وهبوط واستقامة سواء طولية أو عرضية، وكذلك انحدارات المنحنيات وجميع البيانات مرتبطة بكمبيوتر، للعرض أثناء الفحص والتسجيل والحفظ ويمكن نقلها مما يسهل تحديدها وصيانتها سواء يدوياً أو ميكانيكياً والماكينة مناسبة للعمل بجميع خطوط المترو.

وعلى هامش الزيارة، توجه «الفضالي» و«صبره» إلى مبنى التدريب لتفقد محاكي تدريب السائقين بالخط الأول والثاني، حيث قاما بمتابعة السائقين أثناء القيادة، وكيفية التعامل مع تكنولوجيا القطارات، وكيفية التعامل مع السيناريوهات المختلفة التي يمكن أن تواجه السائق أثناء قيادته للقطار، وأيضا كيفية التعامل مع الأعطال التي يمكن حدوثها أثناء القيادة والعمل على إزالتها وقت حدوثها.

ثم توجه «الفضالي» و«صبره»، إلى قاعة التدريب النظري، وتم التحدث مع السائقين وحثهم على أهمية العمل الذي يقومون به باعتبارهم مسئولين عن حياة ألاف الركاب يومياً، وأن التدريبات المكثفة للسائقين بصفه دورية تجعلهم قادرين على تحقيق أعلى شروط الأمان لإتمام الرحلة بسلام. 


وفى ختام الزيارة، توجه «الفضالى» و«صبره» بالشكر لجميع القائمين على العمل، وكافة طوائف التشغيل لتقديم خدمة مميزة بالمستوى الذي يليق بهذا المرفق الحيوي الذي هو ملك لكل المصريين.

شارك بالجولة المهندس أشرف عبد السلام، مساعد رئيس الشركة لتشغيل الخط الثاني، والمهندس سيد الشماخ مساعد رئيس الشركة لهندسة السكة، والمهندس أحمد رشدي مدير عام ورشه شبرا الخيمة، وأحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي لشركة المترو، وممدوح حسنين مدير إدارة التدريب بالخط الثاني، ومجموعه من طوائف التشغيل بالشركة.

يذكر أن الماكينة TRV، تم توريدها لشركة المترو بمعرفة شركة «جيسمار» الفرنسية بتكلفة إجمالية تبلغ 10.890.152 يورو، والتي تعمل على جميع الخطوط الثلاثة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم