الصحة: حملات لمتابعة «النظافة العامة» بالمحافظات وتحرير 1611 محضر

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، عن تنفيذ حملات لمتابعة حالة النظافة العامة في المدن والقرى، طبقاً لأحكام قانون النظافة العامة وتعديلاته.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إن مراقبي صحة البيئة في مديريات الشئون الصحية بمختلف محافظات الجمهورية يقومون بجولات دورية في المحافظات، بالتنسيق مع الجهات المعنية للدولة لمتابعة "النظافة العامة".

وأضاف "مجاهد"، أن "مراقبي صحة البيئة" حرروا 1611 محضر مخالفة صحية بالمحافظات خلال عام 2018 جراء تلك الجولات، لافتاً إلى مواصلة العمل في إطار دور الوزارة، طبقاً للقوانين واللوائح بهدف التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة لرفع كفاءة "النظافة العامة".

من جانبه، قال رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، إن إدارة الصحة العامة للمرافق بالقطاع، تنفذ خطة سنوية بالمرور على المرافق الصحية بالمحافظات المختلفة بواقع 4 محافظات شهرياً، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين من انتشار الأمراض المعدية.

وأضاف "عيد"، أن المرافق التي يتم المرور عليها دورياً تشمل كلاً من السلخانات، والجبانات، ودورات المياه العامة، ودور العبادة، ومقالب القمامة، وأعمال النظافة العامة، ومصانع تحويل القمامة لسماد عضوي، وحظائر المواشي والحيوانات ومزارع الدواجن، والبرك والمستنقعات، والأراضي الفضاء، والأسواق العامة.

ومن جانبها، قالت رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة د.مايسة حمزة، إن المخالفات التي ترصدها الحملات في مختلف الجهات والمرافق يتم تجميعها ومخاطبة الجهات المعنية بالمحافظات، حيال المرافق غير المستوفاة للاشتراطات الصحية، من أجل العمل على توفيق أوضاعها بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم