نائب وزير الصحة: الدولة تمد يد العون للصناعات الدوائية

جانب من حفل تكريم خريجي الدبلومة المهنية في أساليب التصنيع الجيد للأدوية
جانب من حفل تكريم خريجي الدبلومة المهنية في أساليب التصنيع الجيد للأدوية

أكد نائب وزير الصحة والسكان للشئون الصيدلية د.تامر عصام، أن الدولة دائما تمد يد العون للصناعة الدوائية حتى يكون الدواء في متناول المريض دائما  كما تدعوهم وتحفزهم للاستثمار بمصر.

جاء ذلك خلال تخريج وتكريم 76 صيدليا من مفتشي المصانع بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية، تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، كأول دفعة تحصل على الدبلومة المهنية في أساليب التصنيع الجيد للأدوية، بالتعاون مع إحدى شركتين للتصنيع الدوائي.


وأضاف د.تامر عصام أن هذه الدبلومة تعتبر أحد أسس عملية التطوير التي يشهدها القطاع الصيدلي حالياً من خلال رفع المستوى العلمي لجميع الكوادر البشرية بالقطاع.

وأضاف أن هذا التكريم يمثل أحد ثمار العمل الدؤوب والتعاون بين شركات الأدوية ووزارة الصحة والسكان، حيث تم عقد الدبلومة على مدار عام كامل في الفترة من سبتمبر 2017 حتى أكتوبر 2018.

حضر التكريم الذي أقيم في المعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة والسكان رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية د.رشا زيادة، ونائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات الصناعات الدوائية د.ياسمين زايد، ونائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي د.علاء عبدالباري، وعميد معهد الإنتاجية والجودة د.محمد عبدالربه، والمدير التنفيذي للشركة المتعاون في تخريج الصيادلة د.شريف راشد.


وقال د.شريف راشد، إن هذه الدبلومة تأتي نتاج التعاون المثمر والبناء بين القطاع الخاص المتمثل في شركات الأدوية وبين القطاع الحكومي والمتمثل في وزارة الصحة والسكان من أجل تحسين الصناعة الوطنية من خلال الارتقاء بالمستوى المهني لمفتشي الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم