في مؤتمر قسم المخ والأعصاب الثالث..

التأمين الصحي يطور خدماته في أمراض المخ والأعصاب والجلطات

المؤتمر الثالث لقسم المخ والأعصاب بمستشفى مدينة نصر
المؤتمر الثالث لقسم المخ والأعصاب بمستشفى مدينة نصر

عقدت مستشفى بمدينة نصر للتأمين الصحي، مؤتمرها الثالث لقسم المخ والأعصاب، بحضور رئيس هيئة التأمين الصحي د.سهير عبدالحميد، وتحت رعاية وزارة الصحة، والجمعية المصرية للأمراض العصبية وجراحه المخ والأعصاب.


 وقالت د.سهير عبدالحميد، إن الأشخاص، الذين يعانون من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية هم من لديهم عادات غير صحية في نمط الحياة أو الذين يعانون من مستويات ضغط دم مرتفعة؛ فضلا عن ارتفاع مستويات السكر في الدم وتراكم الدهون حول الخصر ومنطقة البطن، أي من يعانون من السكر والسمنة .


وأكدت أن الدولة بذلت جهودا كثيرة من خلال مبادرة رئيس الجمهورية، 100 مليون صحة، لقياس نسب السكر والضغط، والوقاية من العديد من الأمراض أبرزها السكتة الدماغية، وإنقاذ الكثير من الحالات المرضية.


وأشادت د. سهير بالتعاون بين هيئة التأمين الصحي والجمعية المصرية لطب المخ والأعصاب، وأيضا المستشفيات الجامعية في مجال التدريب والعلاج، وخصوصا أمراض الأعصاب مثل التهاب العصب المتناثرة والجلطات، لافتة إلى عقد ورش عمل لشباب الأطباء داخل مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، في إطار تدريب شباب الأطباء الذي يأتي على قمة أولويات الدولة في الفترة الحاليّة، وكل هذا يصب في صالح المريض المصري.  


وقال أستاذ أمراض المخ والأعصاب ورئيس المؤتمر د.أحمد البسيوني، إن المؤتمر جاء في توقيت مهم للإعلان عن أهم الخطوات التي اتخذها التأمين الصحي لتحسين الخدمة المقدمة لمريض المخ والأعصاب، وخاصة حالات السكتة الدماغية وحالات التصلب المتعدد.


 ويشارك في المؤتمر نخبة كبيرة من أساتذة المخ والأعصاب، منهم رئيس الجمعية المصرية للأمراض العصبية د.محمود هارون، وسكرتير عام الجمعية المصرية لأمراض المخ والأعصاب د.ماجد عبد النصير.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم