«وزير التعليم» يجيب على استفسارات طلاب الصف الأول الثانوي

د. طارق شوقي
د. طارق شوقي

قال وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، إنه سيرد على جميع الأسئلة التي تدور في ذهن طلبة وأولياء أمور الصف الأول الثانوي.
 وقال د. طارق شوقي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أحاول الرد على بعض الأسئلة المتداولة رغم التأكيد على أننا نصعب الأمور على أنفسنا أكثر من اللازم في ضوء أن هذا تدريب لا يحتاج لهذه الحالة من التوتر على الإطلاق. 
وأضاف أن كل ما يحتاجه الطالب هو أن يتعرف على طبيعة الأسئلة الجديدة، وعلى قدرته الحقيقية في التعامل معها ثم أن يستنتج طريقة المذاكرة المناسبة في المستقبل بناءً على هذه التجربة.
 وأكد شوقي أنه يمكن للطالب دخول الامتحان النهائي في الصف الأول الثانوي حتى في حالة عدم حضور الامتحان التجريبي، ولكن عدم دخول هذا الامتحان والتالي له في شهر مارس، ليس في مصلحة الطالب، وهو "الخاسر الوحيد" ويكون مسئولاً عن اختياره أو تقصيره في هذه الحالة.
 وأوضح أن هناك بعض المجموعات تنوي ترك الورقة بيضاء، مؤكدا أن الوزارة لن تفعل شيء معهم ! قائلا: "هم الخاسرون"، لأن التدريب الحالي والتالي في شهر مارس عبارة عن "مساعدة للطلاب" لكي يتعرفوا على التقييم الجديد ويتمكنوا من تقرير طريقة التحضير المستقبلية استعداداً للسنوات القادمة، وإذا تركوا الورقة بيضاء أو لم يحضروا فهم يعاقبون أنفسهم فقط.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم