ملتقى مصري بالرياض يؤكد تعافي السياحة وتسهيلات كبيرة لسياح الخليج

ملتقى مصري بالرياض
ملتقى مصري بالرياض

نظم الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالسعودية، ملتقى جماهيري لدعم السياحة المصرية تحت عنوان مصر الأمن والأمان.

وأكد الحاضرون تعافي السياحة المصري، مشيرين إلى أن معدلات الأمن أصبحت عالية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عادل حنفي المتحدث الرسمي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن مصر تتمتع حاليا بإمكانات هائلة لتحقيق المزيد من النمو، وتسعى لبناء اقتصاد متنوع، وتحرير وتطوير مناخات السياحة والاستثمار، مما جعلها إحدى الوجهات الجاذبة للاستثمار والسياحة، وهي تعد بمثابة الملاذ الآمن للسياحة والاستثمارات في المنطقة.

وأكد عمق العلاقات المصرية السعودية، وما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أبدية على مر العصور والأزمنة، بما يغلفها من مودة وإخاء، ومنوها إلى أهمية تعزيز تلك الروابط وتوطيد أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين، بما يخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأوضح خالد عثمان أمين سر الاتحاد العام للمصريين في الخارج أن مصر واحة للأمن والأمان وتقف شامخة على مر العصور لافتا إلى أنها تتمتع بمكانة عظيمة في قلوب الجميع مشيدا بدور الرئيس السيسي في بسط الأمن وإنشاء المشروعات القومية الكبرى.

فيما أشاد الخبير السياحي المصري حسين حتاته بالتحسن الكبير الذي شهدته السياحة المصرية مبينا أن معدلات الأشغال في الفنادق عالية جدا، لافتا إلى أن استضافة مصر لكأس أفريقيا سيزيد من الحراك السياحي في مصر، مضيفا أن التقارير الدولية تؤكد أن مصر ستكون ضمن أكبر ٧ اقتصاديات في العالم عام 2030.

من جانبه، أكد الفنان السعودي عبد الله العامر رئيس المهرجان العربي للإعلام السياحي في كلمته التي ألقاها أمام مؤتمر مصر الأمن الذي عقد بالرياض، ازدياد السياحة السعودية والخليجية إلى مصر بسبب الشعور بالأمن والأمان التي تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الفنان عبد الله العامر، إن السياح السعوديين يأتون في المرتبة الأولى من حيث عدد السياح العرب الذين يشكلون نسبة 30% من حركة السياحة الوافدة لمصر، مشيرا أن دول الخليج لا تزال تتصدر السياحة العربية لمصر.

ودعا العامر السياح في المملكة ودول الخليج التوجه إلى مصر الشقيقة التي قامت بتيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم