فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم الجمعة في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الجمعة 11 يناير، والتي كان أبرزها، غدا.. قطع المياه عن عدة مناطق في القاهرة لمدة 12 ساعة، لا صحة لمنح درجتي رأفة لطلاب الثانوية العامة في مواد المجموع، منتخب اليد يواجه السويد في أولي مبارياته في بطولة العالم 2019، ستاندرد تشارترد: مصر سابع أقوى اقتصاد في العالم بحلول 2030. 


محافظ الجيزة: تشغيل 27 حضانة بـ4 مستشفيات

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة تكثف من استعداداتها لاستقبال مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي بمصر (100 مليون صحة)، والتي تبدأ فعاليات المرحلة الثالثة منها بمحافظة الجيزة خلال الفترة من 1 مارس حتى 30 أبريل.


غدا.. قطع المياه عن عدة مناطق في القاهرة لمدة 12 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن مناطق تقسيم النصر للسيارات بوادي حوف – مساكن الضباط – منطقه المصانع بعزبة زين - منطقه الملاء بعزبة الوالدة لمدة 12 ساعة، وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة صباح السبت 12 يناير، وحتى الساعة العاشرة مساء، نظرًا لقيامها بتحويل مسار خط المياه قطر 1000مم بشارع النصر للسيارات بوادي حوف لصالح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


الحكومة: لا صحة لمنح درجتي رأفة لطلاب الثانوية العامة في مواد المجموع

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن منح وزارة التربية والتعليم درجتي رأفة لجميع طلاب الثانوية العامة في كل مادة مجموع .
وذكر المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، إنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مُؤكدًة أنه لا يوجد أي تعديل في نظام درجات الرأفة، موضحةً أن درجات الرأفة لا تمنح سوى للطالب المستحق لها والذي تنطبق عليه القواعد والشروط المنظمة لذلك، مُشددةً على أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور خاصة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.


القوي العاملة: ضبط 321 منشأة غير مرخصة و428 مخالفة لاشتراطات السلامة المهنية

قامت مديريات القوي العاملة علي مستوي 27 محافظة بحملات تفتيشية علي 6 ألاف و938 منشأة، وأسفرت عن اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال بعض من هذه المنشآت بتحرير محاضر فورية لـ 321 منشأة غير مرخصة ، فضلا عن 428 محضرا لعدم تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية طبقا لقانون العمل.


الأرصاد الجوية: طقس«السبت» دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت، طقس  معتدل على السواحل الشمالية ، مائل للدفء على القاهرة حتى شمال الصعيد ، ويكون دافئ على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، مع فرصة سقوط المطار غرباً، والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد والقاهرة فى نهاية الفترة ، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.


البيئة تسلم معدات بـ ١.٤ مليون يورو لمحافظتي أسيوط وقنا لرفع كفاءة منظومة النظافة

قامت وزارة البيئة من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بتسليم معدات نظافة لمحافظتي أسيوط وقنا بحوالي ١.٤ مليون يورو لرفع كفاءة منظومة النظافة بهما، وذلك استمراراً لتنفيذ أنشطة البرنامج، واتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة مشكلة المخلفات في إطار توجيهات السيد الرئيس.


منتخب اليد يواجه السويد في أولي مبارياته في بطولة العالم 2019

يبدأ المنتخب المصري أولي مبارياته ببطولة العالم السادسة والعشرين لكرة اليد بمواجهة السويد في التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة .

 

الزمالك يتوجه إلى طنجة مساء اليوم استعدادا لمباراته بالكونفدرالية

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مدينة الدار البيضاء المغربية عقب تناول وجبة العشاء في السابعة مساء اليوم، بعدها تتوجه إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ثم إلى مدينة طنجة عبر الطيران الداخلي.


اليوم.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة فيتا كلوب

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في السابعة مساء اليوم الجمعة استعداده لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي المقرر لها التاسعة مساء غد السبت على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في افتتاحية مشوار الفريق بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


ثبات أسعار الحديد المحلية في الأسواق

شهدت أسعار الحديد المحلية في الأسواق، حالة من الثبات بسعر الطن، وسجل متوسط أسعار الحديد نحو 11.500 جنيهًا للطن.


ستاندرد تشارترد: مصر سابع أقوى اقتصاد في العالم بحلول 2030

ذكر الموقع الاقتصادي الأكبر «إنتربرايز»، نقلاً عن مؤسسة «ستاندرد» تشارترد، أن مصر ستصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2030.

وقال الموقع نقلاً عن «بلومبرج»، إن مصر ستصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2030، حيث جاءت مصر  في المرتبة السابعة متقدمة على روسيا واليابان وألمانيا، كما تصدرت الصين القائمة تليها الهند والولايات المتحدة على التوالي،


توقيع اتفاقية سرية تداول المعلومات بين «الإنتاج الحربي» وشركة صينية

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، Bruce xiao مدير الأعمال الدولية بشركة سيتك الصينية والوفد المرافق له، لبحث مجالات التعاون في إطار دراسة إقامة مجمع صناعي، لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بدءًا من الكوارتز المصري، وذلك بديوان عام الوزارة.


الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بطوخ

نجحت جهود مديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع القضاه العرفيين، وكبار العائلات بطوخ  فى إنهاء الخصومة الثأرية بين عائليتين بقرية بلتان مركز طوخ.

تم فتح قنوات اتصال بين العائلتين لإنهاء الخصومة بينهما، على خلفية مقتل المدعو "محمد  ر ح" سن 35 عامل بمصنع بلاستيك، حيث تم عقد جلسة الصلح في سرادق أقيم بمركز شباب قرية بلتان وسط حراسة أمنية مشددة، أشرف عليها اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، والمقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز طوخ.


زوج يقتل زوجته لحملها سِفاحًا من آخر بقليوب

تمكنت مباحث القليوبية  من ضبط صاحب محل قطع غيار سيارات، قتل زوجته في مشادة بينهما بعد أن أخبرته إنها على علاقة غير شرعية بشخص أخر وحامل منه في الشهر الثالث.


إغلاق جزئي في الاتجاهين لمحور 26 يوليو لمدة يومين

بدأت الإدارة العامة لمرور الجيزة، في تنفيذ إغلاق جزئي لمحور 26 يوليو فى الاتجاهين لمدة يومين، بسبب أعمال صيانة للفواصل العرضية الخاصة بالمحور لرفع كفاءة الكوبري وتسهيل حركة المرور، وسط انتشار خدمات تسيير حركة السيارات.

وتستلزم اﻷعمال إغلاق مطلع محور 26 يوليو للاتجاه القادم من كوبري 15 مايو والمؤدي لمدينة 6 أكتوبر، والاتجاه العكسي، لمدة يومين حتى الساعة الخامسة من صباح اﻷحد المقبل، وسط تدعيم المنطقة بالعلامات الإرشادية.


سميرة سعيد تبدأ التحضير للألبوم الجديد

احتفل الفنان هشام عباس، بعيد ميلاد الديفا سميرة سعيد على الهواء مباشرة، في برنامجه "فاكر الغنوة دي"، على راديو اينرجي تردد ٩٢.١.

وأجرت الديفا اتصالا هاتفيا، مع عباس الذي أعرب عن سعادته بها، وقالت عن أمنيتها لعام ٢٠١٩ إنها تتلخص في "راحة البال والصحة للجميع".


مروة عبد المنعم تستعد لتقديم عرض«RAPUNZEL»بالعربي  

 تستعد الفنانة مروة عبد المنعم، لخوض تجربة مسرحية جديدة وهو عرض «Rapunzel» بالعربي الذي يحكي القصة الكلاسيكية لرابونزل، أحدي شخصيات عالم ديزني الشهيرة.


ميزة أمنية جديدة لـ«الواتساب» ببصمات الأصابع

يعمل الواتساب على ميزة أمنية جديدة بمنصة الأندرويد، ستسمح للمستخدمين بقفل التطبيق باستخدام مستشعر بصمات الأصابع.
وفقا لموقع "wabetainfo"، ظهرت بعض الصور للنسخة التجريبية الأحدث من تطبيق الواتساب لمنصة الأندرويد على أن تكون هذه الميزة موجودة في قسم الخصوصية داخل التطبيق، كما سيكون المستخدمون قادرين على تفعيل هذه الميزة وتعطيلها في كل مرة يرغبون فيها بذلك.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم