«موقع أمريكي»: السيسي يستحق الثناء على محاربته للتطرف الديني

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ألقى موقع « ديلى كولر» الأمريكي الضوء على الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى مصر والخطاب الذي ألقاه من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأشاد فيه بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي في محاربة التطرف.


وقال الموقع الأمريكي في مقال للكاتبين جويل روزنبرج وجوني مور إن الكلمات التي تحدث بها وزير خارجية أمريكا من مصر يجب تمنح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثناء الكبير الذي يستحقه على جهوده غير العادية لمحاربة التطرف وحماية الحريات الدينية.


وأضاف أن الخطوات التي اتخذها السيسي في ملف التطرف الديني والإرهاب شجاعة، لافتا إلى أن الشعب الأمريكي يجب أن يعرف بأنه أصبح لديه الآن صديق عظيم وحليف مخلص في مصر، وهو ما لا تتحدث عنه الصحافة الأمريكية بالطبع.


وأشاد الموقع بافتتاح الرئيس المصري لكنيسة ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تأتي في إطار رده على الأشخاص الذين يروجون للتطرف الديني، ويدعون بأن تهنئة المسيحيين بأعيادهم لا تجوز.


وتابع الموقع أن دور العبادة المسيحية في عهد الرئيس السيسي شهدت تأمين كبير، وذلك بعدما تعهد السيسي في بداية وصوله للحكم بأنه سيصلح كافة الكنائس التي تعرضت للتخريب من قبل المتشددين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم