صور وفيديو| انطلاق ماراثون مصر الدولي من أمام معبد «حتشبسوت»

فعاليات ماراثون مصر الدولي الفرعوني
فعاليات ماراثون مصر الدولي الفرعوني

شهد نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر، حضور فعاليات ماراثون مصر الدولي الفرعوني الذي يقام للعام السادس والعشرين على التوالي، تحت رعاية وزارة السياحة، ومحافظة الأقصر، وهيئة تنشيط السياحة.

وشارك أكثر من 200 متسابق وعداء يمثلون نحو 38 دولة عربية وأجنبية بينها مصر، والأردن، ولبنان، والسعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وفرنسا، والنمسا، واليابان، والصين، وسويسرا، وأستراليا ، وجنوب إفريقيا، وإنجلترا، وبلجيكا.

وبدأ السباق في تمام الساعة 7 صباح الجمعة من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي بالقرنة، حيث انطلق المتسابقون في ثلاث سباقات وهي مسافات 42 كم ، و22 كم ، و12 كم، وسط المناطق الأثرية المختلفة في غرب مدينة القرنة.


وحصد عداء والأردن واليابان ومصر المراكز الأول في سباقات ماراثون مصر الدولي، حيث فاز العداء الأردني محمد فايز بالمركز الأول بسباق الـ 42 كم، وجاء الياباني يامازاكى مصاري في المركز الثاني، وفاز النيوزيلندي فان دورين جوردن بالمركز الثالث، وفي سباق الـ 21 كم جاء الأردني بلال حمد في المركز الأول، يليه مواطنه الأردني عمر الزبون في المركز الثاني، وجاء المصري أسامة السيد في المركز الثالث، وفى سباق 12 كم رجال فاز الأردني محمد سلامة بالمركز الأول، يليه مواطنه الأردني حمزة المداهنة في المركز الثاني، وجاء المصري رفاعي محمد في المركز الثالث.


وفى سباق 21 كم سيدات فازت بالمركز الأول نور عيسى عبد الرحمن من سنغافورة بالمركز الأول، يليها الفرنسية جوفار ستيفاني في المركز الثاني، وفاز بالمركز الثالث اليابانية سيكينو ماريا، وفى سباق 42 كم سيدات جاءت الفنلندية جونيلا الينا في المركز الأول، يليها كاستولينج لوران من الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني، ثم سيجاند دوريس من ألمانيا في المركز الثالث.


وشهد نائب محافظ الأقصر توزيع جوائز الماراثون أمام معبد حتشبسوت بحضور جاسر رياض رئيس اللجنة المنظمة للماراثون، وهشام إبراهيم مدير الماراثون الذي أشار إلى أن الدورة السادسة والعشرين هذا العام شهدت مشاركة لمتسابقين من 38 دولة في خمس قارات. 


وقال رئيس اللجنة المنظمة لسباق ماراثون مصر الدولي جاسر رياض، إن المارثون احتفل العام الماضي باليوبيل الفضي له، ويقام هذه المرة للعام السادس والعشرون على التوالي على أرض الأقصر لإعطاء رسالة للعالم أجمع بأن الأقصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار وترحب بكافة السائحين من كل دول العالم.


ومن جانبه أكد نائب محافظ الأقصر، أن الأقصر لديها المقومات التي تؤهلها لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية، كما تتيح للرياضيين أيضا التمتع بشمسها المشرقة وآثارها وحضارتها الرائعة.