فيديو وصور| شجاعة ضابط شرطة توقع بتاجر مخدرات في الهرم

صورة مجمعة
صورة مجمعة

نشرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، مقطع فيديو، لتكريم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، للملازم أول محمد محمد فؤاد حال، وأمين الشرطة عصام شعبان عبد الحميد، من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة، وذلك تقديرًا لشجاعتهما وجديتهما وتفاعلهما السريع في التعامل مع أحد العناصر الإجرامية في مجال الإتجار بالمواد المخدرة.

ونجاح رجلا الشرطة في مطاردة العنصر الإجرامي وضبطه، بالرغم من مبادرته بإطلاق النيران تجاههما، في محاولة منه للهرب، وضبط بحوزته سلاح والمواد المخدرة.


وأكد وزير الداخلية، على هامش التكريم، أن جاهزية رجال الشرطة وإخلاصهم في أداء واجبهم وتفاعلهم مع الأحداث وملاحقتهم للخارجين على القانون وسرعة إلقاء القبض عليهم، تؤدي إلى تأكيد وترسيخ ثقة المواطنين في رجال الشرطة، وتُعد رسالة لكل من يحاول النيل من أمن الوطن.


 
تعود أحداث الواقعة، أثناء مرور الملازم أول محمد محمد فؤاد من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة، لملاحظة الحالة الأمنية بشارع الأهرام دائرة قسم شرطة الطالبية، حيث اشتبه بالسيارة رقم (8275) ملاكي المنوفية حال سيرها بالشارع، وحال محاولته استيقافها للفحص، بادر قائد السيارة بالفرار بها، ما دفع الضابط لمطاردته مستقلاً دراجته النارية، وبصحبته أمين شرطة عصام شعبان عبد الحميد.

وتمكن رجلا الشرطة، من استيقاف قائد السيارة الذي قام بالترجل منها محاولاً الفرار، وهو يطلق 3 أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته تجاه الضابط، الأمر الذي لم يثنِ الضابط عن ملاحقته، حيث بادله إطلاق النار دون تردد وبمنتهى الشجاعة، محدثًا إصابته وأمكن السيطرة عليه وضبطه.  

وتبين أن قائد السيارة يدعى "محمد. س. أ"، 34 سنة، عاطل ومقيم بالجيزة، سبق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص، وبحوزته السلاح الناري الذي قام بإطلاق الأعيرة النارية منه تجاه القوات (طبنجة ماركة براونينج عيار 9 مم) مطموسة الأرقام، وبخزينتها (11) طلقة لذات العيار، كما عثر بداخل السيارة بعد تفتيشها على 4 كراتين بداخلهم 40 فرش من جوهر الحشيش، وزنت 5 كيلو جرام.

اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم نقل المتهم إلى المستشفى لتلقي العلاج عقب تعيين الحراسة اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

 

وأكد الوزير، أن هذا النمط من الأداء الأمنى المتميز يُعد نموذجاً للعمل الشرطى وما يجب أن يكون عليه، والذى يتطلب من رجل الشرطة دائماً التحلى باليقظة فى التعامل مع كافة المواقف والتفاعل معها، وفقاً لما تقتضيه الظروف وبما يحقق الردع لكل من يحاول الخروج على القانون.

وأشاد وزير الداخلية بروح المسئولية التى تعاملا بها أثناء قيامهما بواجبهما.