محافظ الغربية لطالبي تقنين التعديات: استفيدوا من الامتيازات

محافظ الغربية اثناء الاجتماع
محافظ الغربية اثناء الاجتماع

 

أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية ضرورة قيام المتقدمين بطلبات تقنين التعدي على أملاك الدولة بإنهاء كافة الإجراءات وذلك للاستفادة بما تقدمه الدولة من امتيازات تصب في الصالح العام للدولة والمواطن.

 

وذكر أن الدولة لن تتنازل عن استرداد حق الشعب وتقوم بتنظيم موجات كبرى لإزالة التعديات على أملاكها غير المقننة تباعاً.

 

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الغربية لاجتماع لجنة البت الرابعة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة طبقا للقانون 144 لسنة 2017  وذلك لاستكمال تنفيذ إجراءات خطة الدولة لإنهاء ملف التقنين.

 

بدأ الاجتماع بالنظر في التظلمات المقدمة من واضعي اليد على أملاك الدولة وعددهم 95  ملفا الذين تم البت في ملفاتهم باجتماع اللجنة السابقة 20/12/2018 ووافقت اللجنة على التخفيض بما يتناسب مع الصالح العام للدولة ومراعاة الظروف الاجتماعية للمواطنين.

 

وخلال الاجتماع، تم البت في عدد 133 طلب تقنين للتعديات على أملاك الدولة حيث تم اعتماد الأسعار التي تم وضعها بمعرفة اللجان المشكلة وبذلك يكون تم البت في 766 طلبا جاهزين لإنهاء إجراءات التقنين.

 

وقررت اللجنة قيام الوحدات المحلية بإخطار المواطنين الذين تم البت في ملفاتهم لسداد نسبة25% من المبلغ الذي تم تحديده وتقسيط باقي المبلغ على 3 سنوات.

 

ووجه محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء بالتواصل مع المواطنين لتحفيزهم للاستفادة من التسهيلات الحالية التي تقدمها الدولة في تقنين أوضاع اليد على أراضى الدولة لاسترداد حق الشعب وإنفاقه على المشروعات القومية والخدمية في مجالات الصحة والتعليم والطرق والكهرباء وكافة مشروعات البنية التحتية التي تعود بالنفع العام على المواطنين .

 

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بعدم السماح بوجود أي تعديات جديدة وإزالتها في المهد ومصادرة معدات البناء، مشيرًا إلى رصد منظومة التغيرات المكانية لأي تعديات عن طريق صور الأقمار الصناعية.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد طلبات التقنين المقدمة 1734 طلبا سدد منهم رسم الفحص  1454طلبا، وتم فحص 1102 طلب تقنين ومعاينة 851 طلبا وجارى فحص 352 طلبا ومعاينة 69 طلبا، وتستمر ـعمال الـ12  لجنة المشكلة بقرار المحافظ في أعمالها لتسريع وتيرة إجراءات التقنين حتى نهاية التقنين طبقا للقانون 144/2017.

 

وفى نهاية الاجتماع، أكد محافظ الغربية أن المحافظة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة التي تستهدف إزالة 481 حالة تعدى على مساحه 61086.5 م2 بداية من اليوم ولمدة أسبوعين.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم