عاجل| البنك المركزي: معدل التضخم الشهري «صفر» خلال ديسمبر

عاجل| البنك المركزي: معدل التضخم الشهري «صفر» خلال ديسمبر
عاجل| البنك المركزي: معدل التضخم الشهري «صفر» خلال ديسمبر

أعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، اليوم الخميس 10 يناير، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين المعد من قبل البنك المركزي المصري، سجل معدلاً شهريا بلغ صفر خلال شهر ديسمبر 2018، مقابل 0.5%، في نوفمبر 2018.


وأوضح البنك المركزي، أن المعدل السنوي للتضخم الأساسي، سجل نحو 8.3 % خلال ديسمبر 2018، مقابل 7.9% في نوفمبر 2018، نتيجة تأثير فترة الأساس.


وأضاف البنك المركزي، أن المعدل السنوي للتضخم العام، تراجع هذا الشهر، بنسبة 3.7 % ليسجل 12% في ديسمبر 2018، مقابل 15.7% في نوفمبر السابق له.


وأوضح البنك المركزي، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، سجل معدلاً شهريًا سالبًا بلغ 3.4% في ديسمبر 2018، مقابل 0.8% في نوفمبر.


وكان البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، أعلن استهدافه خفض المعدل السنوي للتضخم العام إلي ٩٪ في المتوسط خلال الربع الرابع من عام ٢٠٢٠، مقارنة بـ ١٣٪ في المتوسط خلال الربع الرابع من عام ٢٠١٨.


وأوضح البنك المركزي، أنه يستهدف تخفيض التضخم لدعم استقرار الاقتصاد الكلي، موضحا أن معدل التضخم قد يحيد عن المستهدفات المعلنة مسبقاً نتيجة لعوامل خارجة عن نطاق تأثير السياسة النقدية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم