فيديو| وزير الخارجية: جماعة الإخوان إرهابية ولا تختلف في سلوكها عن داعش

سامح شكري
سامح شكري

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن العلاقات المصرية الأمريكية وآليات التنسيق حولها تهدف لتعزيز التعاون، مؤكدا أن التعاون بين الجانبين يشمل عدة مجالات.
 
وأكد شكري - في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أن المشاورات عبر آلية ٢+٢ فرصة لتناول العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الدولية، موضحا أنه يجري تنمية هذه العلاقات.
 
وأوضح شكري، أن هناك تنظيمات منتشرة في سوريا وليبيا إرهابية خلافا لداعش وعلى رأسهم جماعة الإخوان التي تمارس العنف، مشيرا لوجود منظمات إرهابية أخرى منتشرة في أفريقيا ومنها بوكوحرام، مضيفا، جماعة الإخوان إرهابية ولا تختلف في سلوكها عن داعش.

وشدد شكري على ضرورة التعامل مع الجماعات المسلحة بكل عزم وقوة لإنقاذ العالم من الإرهاب الواقع متابعا: "تقديرنا الكامل للمساعدات الأمريكية التي تقدمها لمصر ونشعر بأهمية الحفاظ على استمرارها في ضوء التحديات الجارية خاصًة في دعم مصر في حربها على الإرهاب بما يحقق مصلحة كلا الطرفين بشكل متساوي ويحقق مصالح الأمن القوى لمصر والولايات المتحدة".

 
بدوره قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه لا يوجد تناقض حول موقف أمريكا من سحب القوات العسكرية الأمريكية من سوريا، موضحا أن بلاده ملتزمة بمنع نمو وتمدد تنظيم داعش الإرهابي في العالم.
 
وأكد وزير خارجية أمريكا أن بلاده ستسحب قواتها من سوريا ولكنها مستمرة في تدمير تنظيم داعش في سوريا.
 
وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنه تطرق إلى ملف حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا أن فريق العمل في سوريا متواجد في المنطقة .