جراح: عمليات نحت الجسم الأكثر شيوعاً بين الرجال

جراح: عمليات نحت الجسم هي الأكثر شيوعاً بين الرجال
جراح: عمليات نحت الجسم هي الأكثر شيوعاً بين الرجال

العالم كله يشهد طفرة طبية علمية في مجال نحت الجسم، حيث يوجد تقنيات نحت الجسم المختلفة سواء بالليزر وبالموجات فوق الصوتية وبالآشعة تحت الحمراء والأجهزة عالية التردد وغيرها من التقنيات.

 

في هذا السياق، قال الدكتور حسام الكفراوى، أستاذ جراحات التجميل بكلية الطب جامعة الأسكندرية، إنه صار بمقدور الرجال الحصول على عضلات بطن ممشوقة خلال بضع ساعات وبقدر محدود ومحسوب للغاية من المخاطرة، وبدون المرور بفترة تعافي طويلة تؤثر على حياتهم.


وأضاف الدكتور حسام الكفراوى أن عمليات نحت الجسم هي الأكثر شيوعاً فى مجال التجميل بين الرجال على مستوى العالم كما يختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون حيث أن الحالة التي تحتاج إلى نحت الجسم لا تعاني من زيادة في الوزن، بقدر ما تعاني من الحاجة إلى شد الجلد في بعض مناطق الجسم مع التخلص من بعض الدهون الموضعية المتراكمة وربما أضافه بعض الدهون إلي مناطق أخري لابرازها أو زياده حجمها.

 

أكد الدكتور حسام الكفراوى أن عملية نحت الجسم عملية بسيطة من الممكن ان تتم باستخدام التخدير الموضعي وتستغرق فترة تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات بحسب الجهاز المستخدم، وبحسب الحالة نفسها، ويتم التعافي منها بسرعة ويسر فلا يعاني الشخص أكثر من بعض الآلام البسيطة التي يمكنها السيطرة عليها بواسطة أقراص المسكنات.


وأشار الدكتور حسام الكفراوى أن الليزر أحدث ثورة هائلة فى كل المجالات وبالأخص مجال التجميل الذى يعتبر عالم كبير بلا حدود .