نصائح سحرية لرجيم صحي في فصل الشتاء

نصائح سحرية لرجيم صحي في فصل الشتاء
نصائح سحرية لرجيم صحي في فصل الشتاء

الإقبال على الطعام يكثر في فصل الشتاء، ومع قلة الحركة بسبب برودة الجو تتجمع كتل دهنية بالجسم، ومن هنا يبدأ الفرد في البحث عن طرق لتجنب هذه المشكلة والقضاء عليها.

قال أخصائي التغذية العلاجية والسمنة د.رامي أحمد إن الرجيم في فصل الشتاء وإنقاص الوزن أسهل كثيرا من فترة الصيف خاصة أن حرق الدهون يكون أفضل كثيرا لكن لابد أن نتغلب على إحساس الجوع الدائم الذي يحدث في الشتاء ولا نزيد من تناول الحلويات ولا النشويات "عيش، أرز، مكرونة" وخاصة في فترة الليل.

وأضاف د.رامي أنه يسمح بأخذ قطعتين حلويات على مقاس نصف كف اليد وهذا أسبوعيا بالرجيم، ونأخد شوربة الخضار في أي وقت في الرجيم ومسموح بشوربة العدس لكن بدون شعرية ومسموحة كوجبة غداء أو عشاء أو كسناك بين الوجبات.

وأوضح أن شوربة العدس مهمة لأنها تحسن معدل السكر في الدم، وترفع معدل الحرق، وتحتوي على حمض الفوليك وحديد وأملاح معدنية كثيرة، وتعتبر وجبة متكاملة بالفعل وفيها مضاد أكسدة عالية ومفيد لمرضى الضغط المرتفع كما تقلل من الكوليسترول السئ بالدم.

وأضاف أن القدرة على شرب مشروبات رفع الحرق بانتظام أكثر بكثير من فترة الصيف، وإضافة الجنزبيل الفريش في الوجبات أو الخضار أو كمشروب مهم في فترة الشتاء للاحساس بالدفء ولرفع معدل الحرق، وعمل 15 دقيقة جري متواصل في المكان أو مشي 30 دقيقة على حسب استطاعتك، ويجب زيادة نسبة البروتين "لحوم، فراخ ،أسماك، تونة، جبن، بيض وغيرها" في الوجبات المختلفة للإحساس الدائم بالشبع وعدم الشعور بالجوع.

وأشار د.رامي إلى أنه ينبغي أخذ معلقة قرفة ومعلقة شوفان على كل كوب زبادي خالي الدسم لرفع الحرق ولسد الشهية، وشرب 2 كوب عصير يوميا لزيادة نسبة السكر بالجسم وعدم الشعور بهبوط أو دوخة على مدار اليوم، وعند الشعور بالجوع في أي وقت نأخذ سناك:
كوب زبادي خالي الدسم، معلقة شوفان
كوب زبادي خالي الدسم، معلقة قرفة
2 ثمرة فاكهة
5 ملاعق جبنة، سلطة
2 بيضة مسلوقة، سلطة
2 بسكويت دايت
طبق شوربة خضار
تونة مصفاه من الزيت، سلطة
شريحة لحم، سلطة

ونصح كل من يريد أن ينقص وزنه أن يستغل فترة الشتاء لأن معدل الحرق أفضل والقدرة على شرب مشروبات لرفع الحرق أكثر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم