صور| أوروبا تحت حصار الثلوج.. وارتفاع أعداد الضحايا

صورة من رويترز
صورة من رويترز

 

اجتاحت الثلوج العواصم الأوروبية بشكل واسع بداية وسجلت انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة وعواصف شديدة أدت لمقتل عدد من الأشخاص في دول مختلفة على رأسها النمسا والنرويج.

 

فخلال الاسبوع الماضي فقط، قتل ما لايقل عن 13 شخصا في حوادث مختلفة متعلقة بالأحوال الجوية في أوروبا، معظمها جراء انهيارات جليدية. وفي النرويج تم تعليق محاولات العثور على جثث أربعة متزلجين مرة أخرى بسبب ضعف الرؤية وتساقط الثلوج الغزيرة، وفقًا لسكاي نيوز.

 

 

وفي النمسا، حوصر المئات من السكان في منازلهم بسبب الطرق المغلقة، كما عانت بعض المناطق من انقطاع التيار الكهربائي بعد سقوط الأشجار على خطوط الكهرباء. و ظلت المدارس في بعض المناطق النمساوية مغلقة لعدد من الأيام ونصحت السلطات أصحاب المنازل بإزالة الثلوج من أسطح منازلهم بعد انهيار عدة مبان.

كما شهد مطار شيفول الهولندي المزدحم إلغاء ما يقرب من 25 % من رحلاته الأسبوع الماضي، فيما ألغت شركة الطيران الهولندية (كيه إل إم) 159 رحلة من وإلى الوجهات الأوروبية. كما تم الإبلاغ عن إلغاء رحلات في سلوفاكيا.

 

 

وقالت وكالة رويترز، التي نشرت عدد كبير من الصور لعاصفة الثلوج التي تحاصر اوروبا، أن الآثار اليونانية في العاصمة أثينا، اكتست بالثلوج مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في عموم البلاد وذلك إلى مستويات قياسية.

كما أصدر مكتب الارصاد الجوية في ألمانيا تحذيرا 5 يناير الماضي من سوء الاحوال الجوية في معظم اجزاء بافاريا وولاية بادن فيرتمبرج الجنوبية المجاورة مع تساقط الثلوج بكثافة.

 

وفي إحدى البلدات في بافاريا شوهد السكان يزيلون الجليد من فوق السيارات وأمام منازلهم بينما استمر تساقط الثلوج.

وفيما كانت حركة المرور سلسة على الطرق السريعة قرب مدينة ميونيخ جرى إلغاء عدد من رحلات الطيران او تأجيلها من مطار المدينة بسبب سوء الاحوال الجوية.