وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية يصل القاهرة 

مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى
مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى

وصل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الأربعاء ، مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى ، في زيارة للقاهرة تستغرق يومين، يلتقي خلالها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلا عن زيارة مسجد الفتاح العليم وكنيسة ميلاد المسيح بالعاصمة الجديدة .


وقالت مصادر بالمطار، وصل وزير الخارجية الأمريكي، على طائرة خاصة ، قادما من العاصمة العراقية بغداد، وتم إنهاء إجراءاته من استراحة كبار الزوار بالمطار .


جدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، بدأ جولة طويلة في الشرق الأوسط، الأسبوع الجاري، تشمل 8 دول عربية، وعلى رأسهم مصر، التي اعتاد المسئولون الأمريكيون مخاطبة العالم العربي من خلالها، يلقى بومبيو خطابا حول "التزام الولايات المتحدة بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط" من مقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس .


وقال بومبيو ــ في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على «تويتر» بمناسبة مغادرته الأراضي الأمريكية لبدء جولة في عدد من دول منطقة الشرق الأوسط «أتوجه إلى الشرق الأوسط لتوصيل رسالة واضحة إلى أصدقائنا وشركائنا في الشرق الأوسط ، مفادها أن الولايات المتحدة ملتزمة بقضايا المنطقة، وبهزيمة تنظيم داعش، وأيضا بمواجهة الأنشطة الإيرانية التي تزعزع الاستقرار».