السياحة: تدريبات شاملة لجميع العاملين في مجال الغوص 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعمل غرفة الغوص بالتعاون مع وزارة السياحة على الإعداد لبرنامج تدريب شامل لجميع العاملين فى هذا النشاط، وخاصة طاقم يخوت السفارى ومرشدى رياضة الغوص، حيث تعد أحد أهم ركائز خطة الإصلاح الهيكلي رفع كفاءة العنصر البشرى من أجل توفير منتج سياحى يليق بسمعة مصر.

 

ويأتي ذلك فى إطار رؤية وزارة السياحة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصرى وتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ال١٧ والتى من بينها الحفاظ على الحياة تحت الماء وعلى البر، كما يتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

ويتم إلزام العاملين في هذا المجال بالحصول على هذا التدريب، وربط ذلك بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة لضمان إلمام جميع العاملين بمتطلبات الحفاظ على البيئة البحرية، وكذلك منع الممارسات الخاطئة مع السائح و الحياة البحرية.

 

وتبدأ التدريبات عن طريق غرفة الغوص المنتخبة، حيث سيتم تدريب ١٥٠٠ شخص من العاملين بمراكب السفارى بجميع التخصصات، وكذلك ٤٥٠ من مرشدى الغوص لمدة يوم واحد على مدار ٣ اشهر بداية من النصف الثانى من الشهر الجارى وحتى شهر مارس القادم، وذلك بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء على يد خبراء متخصصين فى هذا المجال.

 

وتضع الوزارة بالاتفاق مع غرفة الغوص مجموعة من الضوابط المنظمة للعمل فى مجال الغوص، وسيتم التواصل بين الجانبين تباعا لوضع هذه الضوابط فى اطار تنفيذى يتم تطبيقه بشكل مؤسسى ملزم لجميع العاملين فى هذا المجال، بما يضمن سلامة البيئة البحرية واتباع الارشادات السليمة والحفاظ على البيئة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم