محافظ البحيرة يتعهد بحل مشاكل كباري الدلنجات

المهندس أحمد السجيني
المهندس أحمد السجيني


ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الدامي، بشأن إنشاء كوبري علي ترعه النوبارية بمركز ومدينة الدلنجات للربط بين الطريق الصحراوي، والطريق الزراعي، أمام نزلة مؤسسة البستان، وتم نزع ملكية الأرضي المطلوبة لتنفيذ ذلك منذ عام 2008.


من ناحيته، قال محافظ البحيرة، هشام آمنه، إن المحافظة ليس لديها أي إشكالية في عمل كباري للتيسير علي المواطنين، ولكن لابد من عمل الدراسات اللازمة ذات الجدوى لهذه الكباري، خاصة أنه تكون مكلفة للغاية علي الدولة، مشيرًا إلي أن المحافظة ستنسق مع الجهات المختصة لعمل الدراسة اللازمة لهذه المقترح، وإذا ثبتت الجدوى منه، سيتم العمل علي طرحه للإنشاء في أسرع وقت.

 


كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الدامي أيضا، بشأن فحص وصيانة كوبري عبد المجيد صالح، علي ترعة النوبارية بمركز الدلنجات، حيث أن مدخلي الكوبري بحالة سيئة، مما يؤثر علي جسم الكوبري، مما له الأثر البلغ علي سير حركة السيارات والأهالي.

 

 

وعقب محافظ البحيرة علي الطلب، بالعمل علي تشكيل لجنة لدراسة الطلب والعمل علي رفع كفاءة الكوبري والتغلب علي الإشكاليات التي يعاني منها، مؤكدًا علي أن ذلك سيتم في أقرب وقت ممكن ليتم رفع الكفاءة بشكل فعال وبما يخدم الصالح العام.

 


وتطرقت المناقشات أيضا لطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن عد استكمال كوبري كفر الدوار أمام قرية بردلة والموصل إلى السعرانية، فيما تضامن محافظ البحيرة مع الطلب، خاصة أن هذا الكوبري في ولاية وزارة النقل، فيما أكد المهندس أسامة فهمي، ممثل وزارة النقل، بأن الإجراءات الخاصة بالاستكمال قائمة وأعمال المساحة تمت الأسبوع الماضي، وسيتم التنسيق مع وزارة التخطيط لتوفير الاعتماد المالي من أجل إنهاء هذا الأمر علي وجه السرعة.