زعيم الأغلبية بالبرلمان يشيد بتخصيص الأوقاف 100 مليون جنيه لـ«حياة كريمة»

د.عبد الهادي القصبي
د.عبد الهادي القصبي

أشاد د.عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب ورئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة التضامن والأسرة بالبرلمان بتخصيص د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مبلغ مائة مليون جنيه من موارد الأوقاف الذاتية لدعم مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في موازنة العام القادم.

 

ووجه د.عبد الهادي القصبي، في بيان له أصدره، اليوم الأربعاء، تحية لدكتور محمد مختار جمعة على هذا التوجه المحمود الذي يدخل الفرحة على الأسر الأكثر احتياجا التي سوف تستفيد من هذه المبالغ المخصصة من وزارة الأوقاف ومن خلال مواردها الذاتية وليس من الموازنة العامة للدولة.

 

وأكد د.عبد الهادي القصبي، أن وزير الأوقاف نجح وبدرجة امتياز في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي سواء فيما يتعلق بتجديد الخطاب الديني أو المساهمة مع جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ مبادرة حياة كريمة أو مساندة ودعم ذوي القدرات الخاصة.

 

وأشاد بالاهتمام الكبير وغير المسبوق وإعطاء اولوية قصوى من الدكتور محمد مختار جمعة، لرعاية الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا في مختلف المحافظات بصفة عامة وفي المحافظات الحدودية والصعيد بصفة خاصة وعلى وجه الخصوص في محافظة شمال سيناء التي كان لها نصيب الأسد من اهتمام وزارة الأوقاف، خاصة حرص د.محمد مختار جمعة على القيام بزيارات متعددة لمختلف المدن والقرى في شمال سيناء.

 

وناشد د.عبد الهادي القصبي، الدكتور محمد مختار جمعة، أن يضع خطة لانفاق هذه الأموال في منافع للأسر الفقيرة والأكثر احتياجا تتمثل في إقامة مشروعات إنتاجية تكفل تحقيق فرص عمل دائمة لهذه الأسر وشبابها.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم