المشدد 15 عامًا وغرامة 6 ملايين جنيه لـ«دومة» في أحداث مجلس الوزراء

أحمد دومة
أحمد دومة

قضت الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، بمعاقبة الناشط السياسي أحمد سعد دومة سعد، بالسجن المشدد 15 عامًا وغرامة 6 ملايين جنيه، ومصادرة المضبوطات.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، والدكتور عادل السيوي، وسكرتارية حمدي الشناوي.

 

كانت محكمة النقض، قد ألغت الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

 

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة أن عاقبت الناشط أحمد دومة بالسجن المؤبد، لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011، وجاء ترتيب الناشط أحمد دومة في أمر الإحالة المتهم رقم 194، حيث تضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة.

 

وبعد ذلك قضت محكمة النقض، بإلغاء الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محكمة جنايات الجيزة غير التي سبق وأصدرت حكمها بالإدانة، وأوصت نيابة النقض حينها في تقريرها الاستشاري المرفوع إلى المحكمة برفض الطعن وتأييد حكم الجنايات الصادر بالإدانة بحق أحمد دومة، مودعة حيثيات حكمها.