6 نصائح لنجاح عملية «زراعة الشعر»

جراح تجميل يوضح نصائح للمقبلين على عمليات زراعة الشعر
جراح تجميل يوضح نصائح للمقبلين على عمليات زراعة الشعر


أكد الدكتور حسام الكفراوي أستاذ جراحات التجميل بكلية الطب جامعة الإسكندرية، على ضرورة وضع مجموعة من الاحتياطات قبل إجراء عملية زراعة الشعر أهمها عمل التحاليل الطبية الروتينية التي تسبق التدخل الجراحي.

 


وأشار الكفراوي إلى ضرورة تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم والمضادة للالتهابات غير السترويدية، لمدة سبعة أيام قبل إجراء العملية، وإخبار الطبيب عن أي مستحضر طبي يستعمله المريض قبل إجراء الجراحة، ناصحًا بعدم قص الشعر قبل العملية لذا يجب ترك الشعر طويلًا.

 


وأضاف أستاذ جراجة التجميل أن هناك عدة أمور يجب مراعاتها بعد عملية زراعة شعر أهمها تجنب الاصطدام بالرأس في أي شيء ويجب النوم في وضع شبه مستقيم في الليلة الأولى بعد العملية، كما يجب استخدام اثنتين من الوسائد لرفع الرأس خلال الثلاثة أيام الأولى بعد العملية وتجنب ملامسة الشعر المزروع لمدة يوم إلى يومين بعد القيام بالجراحة.

 

وتابع د.حسام الكفراوي أنه يجب استخدام بعض الأدوية والمستحضرات في المنزل و التي  تساعد الشعر الجديد على النمو، حيث يتم استخدامه في المنطقة المزروعة بعد العملية والابتعاد عن التمارين المرهقة كالسباحة ورفع الأثقال وغيرها لمدة أسبوع، والمداومة على جلسات البلازما أو الميزوثرابي شهريا بعد الزراعة ولمدة ٦ أشهر على الأقل